الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النشوان لـ "تواصل": سكان الصفيح "بلوش" وعددهم ١٥٠ أسرة مستحقة الدعم (صور)

55656
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

الرياض - خالد الزيدان:

أوضح مدير فرع جمعية البر بحي الشفا في الرياض خالد النشوان أن ساكني الأراضي الفضاء في مباني الصفيح والأخشاب (العشش) بالقرب من مخططات الموسى والفيصل والمروة هم من الفئة المعروفة باسم (البلوش)، وهم قرابة الـ ١٥٠ أسرة كانوا يسكنون بامتداد طريق ديراب غرب جنوب الرياض إلا أنه مع الامتداد العمراني والمخططات انتقلوا إلى الداخل بعيداً عن المخططات لأنهم فئات لا تملك المال الكافي لشراء مسكن، لذا سكنوا في تلك البيوت الصفيح "والعشش" وهم يحملون إقامات نظامية ومنهم قرابة ست عوائل تحمل الجنسية السعودية.

اضافة اعلان

وعن دور الجمعية والمؤسسات الخيرية بحي الشفا أكد النشوان أن الفرع ومكتب الدعوة وتوعية الجاليات ومجلس الحي يعملون كل بحسبه من مساعدات غذائية وحقائب مدرسية وملابس وتعليمية للبنين والبنات.

وأكد النشوان أنهم يحظون باهتمام لجنة مشكلة لهم من الإمارة والجهات المعنية الأخرى. وهم يعملون في مهن بسيطة تتمثل في النقل المدرسي بنقل الباصات الصغيرة وبيع البسطات.

 ورحب النشوان بكل موسر ورجل خير في تقديم العون لهم إما بالذهاب إليهم أو عبر فرع الجمعية وإن وجد لهم بركسات مؤقتة لحين حل إشكالياتهم من الجهات المعنية فهو أجر لهم بدلا من مساكن الصفيح والأخشاب تلك.

66369

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook