الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب مخالفات التوطين.. «النقل» تحذر شركات الأجرة عبر تطبيقات الهواتف

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض: توعدت هيئة النقل العام شركات التطبيقات الذكية للتاكسي المخالفة لتنظيم الهيئة المبنية على التوطين الكامل بعقوبات على السائقين الأجانب الذين تقلصت نسبتهم إلى 30%، تبدأ هذه العقوبات بغرامة مالية 5 آلاف ريال وتنتهي بالترحيل خارج المملكة.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدت في الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس، بعنوان «المنصة اللوجستية.. نقطة التقاء العالم»، بمشاركة رئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور نبيل العامودي، ومدير عام الجمارك السعودية المكلف أحمد الحقباني، ومسؤولي غرفة جدة.

وبحسب "الوطن"، فقد أكد رئيس هيئة النقل العام رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، الدكتور رميح الرميح، أن نسبة السائقين السعوديين في تطبيقات التاكسي وصلت إلى 70%، فيما المستهدف 100%، مؤكدا أن غرامة السائق الأجنبي تصل إلى مبلغ 5 آلاف ريال، وتنتهي بالتسفير خارج المملكة.

وناقشت الورشة مشروع تحويل المملكة إلى مركز خدمات لوجستي متميز «المنصة اللوجستية»، عبر مجموعة من التسهيلات الكبيرة لقطاع الأعمال والمصدرين والمستوردين، لتعزيز مكانة المملكة في الأسواق العالمية، ورفع المستوى التنافسي في مجال النقل وسرعة إنهاء الإجراءات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook