الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إلغاء أوراق المركبات في المنافذ الجمركية مع الإمارات واستبدالها بالكاميرات

C7O9xjEXkAEjZab
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اتفقت المملكة والإمارات على حل مشكلة الربط في المنافذ الجمركية بالانتقال إلى تقنية الشبكة الافتراضية "VPN" بَدَلاً من التقنية اللاسلكية، ودراسة إلغاء أوراق حركة المركبات والاستعاضة عنها بكاميرات بَدَلاً من الأوراق، أو إدخال أرقام لوحات المركبات، وَفْقَاً لـ "الاقتصادية".

اضافة اعلان

وكشف المتحدث الرسمي لمصلحة الجمارك عيسى العيسى عن مراقبة جميع ساحات المنافذ الجمركية بكاميرات وكل ما يتم فيها من حركة للمركبات، مشيراً إلى أن مراقبة الشاحنات الترانزيت ستتم عبر أجهزة مطورة تركب في الشاحنات، وتكون مربوطة بالأقمار الصناعية لِلتَّأَكُّدِ من عدم خروجها عن مسارها المحدد أو توفقها في أي مكان، وَفْقَاً لـ "الاقتصادية".

وأَشَارَ إلى أن العمل يجري حَالِيَّاً مع بقية دول مجلس التعاون على تطوير الربط الإلكتروني، مُؤكِّدَاً وجود خطط لتطوير النظام الجمركي الآلي في المنافذ البرية الجمركية السعودية بما يتواكب مع التقدم الحاصل في مجال تقنية المعلومات، وربطه مع باقي دول المجلس ليكون نظاماً إِلِكْتُرُونِيّاً مطوراً.

ويُعْتَبَر منفذ البطحاء الذي يربط بين المملكة والإمارات المنفذ الحيوي لعبور حركة الشاحنات التي تنقل السلع والبضائع التجارية بين البلدين، ويتم فيه بشكل متواصل خطط توسعية لاستيعاب حركة الشاحنات اليومية، وتسهيل عبورها من خلال تطوير أنظمة المنفذ.

من جهة أخرى، بلغت قيمة إجمالي الصادرات الوطنية لدول الخليج في 2016 نحو 33.98 مليار ريال، في حين وصلت الواردات الوطنية من الدول الخمس للمملكة إلى 40.83 مليار ريال.

وبلغت قيمة الصادرات الأجْنَبِيَّة من المملكة لدول الخليج خلال العام الماضي نحو 14.24 مليار ريال، بينما وصلت قيمة الواردات الأجْنَبِيَّة من هذه الدول الخمس إلى 92.06 مليار ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook