الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الداخلية»: حملة «وطن بلا مخالف» تستهدف هذه الفئات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - عبدالرحمن الخالد:

طالبت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين النظاميين، اليوم الأحد، بالالتزام بأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وعدم التعامل مع مخالفيها، أو التستر عليهم، أو إيوائهم، أو نقلهم، أو تشغيلهم.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة عبر حسابها على "تويتر": إن "حملة وطن بلا مخالف التي دشنها سمو ولي العهد تستهدف كل وافد ليس لديه وثيقة إقامة تثبت هويته، وكل وافد لديه وثيقة إقامة وخالف نظام الإقامة والعمل، وكل وافد دخل المملكة بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو عبور ولم يبادر بالمغادرة بعد نهاية صلاحيتها، إضافة لكل وافد خالف التعليمات بالحج بدون تصريح".

وحثت "الداخلية" المخالفين لتصفية حقوقهم الشخصية، والشروع في إجراءات المغادرة، موضحة أن المتخلفين من الحج والعمرة والزيارة والعبور يغادرون مباشرة عبر موانئ السفر دون الحاجة لمراجعة أي جهة.

وأضافت: "بالنسبة للمخالفين الذين قدموا بتأشيرات عمل يباشرون بإنجاز إجراءات مغادرتهم عبر الخدمات الإلكترونية المناسبة، ومن يتعذر عليهم ذلك يراجعون أقرب إدارة للوافدين لإنجاز إجراءات السفر".

وفيما يخص مجهولي الهوية الذين دخلوا المملكة بطرق غير نظامية، والمقيمين الذين تم الإبلاغ عن تغيبهم عن العمل، ومخالفي تعليمات الحج، فطالبتهم الوزارة بمراجعة أقرب إدارة وافدين لإنجاز إجراءات مغادرتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook