الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم طُرق الحماية من العواصف الترابية

عاصفة-رملية-في-العقبة-بالأردن-2012
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – وكالات:

تشهد بعض مناطق ومُدن المملكة هذه الأيام عاصفة ترابية شديدة، قد تجعل الكثيرين عُرضة لأمراض شديدة كالربو والحساسية وأمراض العيون وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها.

اضافة اعلان

وتقدم "تواصل" طُرقاً مهمة للحماية من العواصف الترابية المتكررة، والأمراض التي يتسبب بها الغبار في حال تجاهل النصائح والتوجيهات، ومنها:

1- ارتداء الكمامة

ينصح  الأطباء، بعدم النزول من المنازل في ظل شدة الرياح المحملة بالأتربة أو ارتداء أقنعة أو الكمامات على الفم والأنف عند النزول للضرورة؛ لمنع الإصابة بالحساسية.

2- العدسات:

طالب كثير من الأطباء، مَن يرتدون عدسات لاصقة بعدم ارتدائها خاصة في ظل الأجواء الترابية الشديدة حتى لا تتسبب الأتربة بإصابة العين بالحساسية، مشيرين إلى أنه ممنوع أن تتعرض العدسات اللاصقة للأتربة، ناصحين المواطنين بالالتزام بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة.

3- غسل العين واستخدم قطرات الوقاية:

تعمل الأتربة على زيادة الالتهابات بالعين، وزيادة نسبة الجفاف، وعلى المرضي الذين يحصلون على قطرات للجفاف الالتزام بها، كون الأتربة تعمل على الإصابة بالاحتقان في الأوعية الدموية بالإضافة إلى احمرار في العين ورغبة في الحكة، كما يؤكد الأطباء ضرورة عدم التعرض بقدر الإمكان للأتربة وارتداء نظارة لحماية العين وغسل العين جيداً ووضع قطرات الوقاية من الحساسية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook