الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تواصل» تكشف تفاصيل مطالبة رجل أعمال بسداد «226 مليون ريال» لأمانة جدة

AWD_1106-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

كَشَفَتْ مصادر مُطَّلِعَة لـ"تواصل" تفاصيل المخاطبات التي وجهتها أمانة محافظة جدة لرجل أعمال، والتي طَالَبَتْه خلالها بسداد مبالغ تتجاوز قيمتها الـ226.6 مليون ريال؛ جَرَّاء انتفاعه من “زوائد تنظيمية” ضمن حدود منزله.

اضافة اعلان

وكشف مصادر "تواصل" إلى أن مخاطبات الأمانة جاءت رداً على طلب من رجل الأعمال للأمانة قبل نحو 3 أشهر، طلب فيها شراء الزوائد التنظيمية الواقعة ضمن حدود منزله بحي الشَاطِئ شمال جدة.

وأَضَافَتْ أن رد أمانة جدة جاء بعد عمل كروكي تنظيمي، بالإضافة إلى تصوير جوي والتي تبين من خلالها انتفاع رجل الأعمال بهذه الزوائد منذ 1403 هـ، وعلى إثره تم اتخاذ الإجراءات التنظيمية لتقدير مقابل الانتفاع طوال هذه المدة.

وتابعت المصادر أنه بناء على محاضر التقدير الرسمية تم إرسال 3 فواتير لرجل الأعمال، الأولى تمثل قيمة الاستحواذ على ما مساحته 4803 أمتار مربعة والتي قُدرت بقيمة 50.4 مليون، فيما كانت الثانية تمثل قيمة الاستحواذ على شارع مساحته 5127 متراً مربعاً، وقد قدرت قيمته 80.4 مليون.

فيما كانت الفاتورة الثالثة تمثل قيمة الاستحواذ للشريحة الغربية المطلة على طريق الكورنيش والبالغ مساحتها 2019 متراً مربعاً بقيمة 95.4 مليون.

وطَالَبَتْ الأمانة رجل الأعمال بتسديد ما عليه من مستحقات خلال 30 يَوْمَاً وفي حال عدم تسديده؛ سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة وَفْقَاً لنظام إيرادات الدولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook