الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ماليزيا تختار وحدتها العسكرية المدربة في السعودية لمهمة إنقاذ إنسانية بالصومال

somalia aid 1703
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- سامر محمد:

أعلن وزير الدفاع الماليزي "هشام الدين حسين"، أن بلاده سترسل قوات إلى الصومال كجزء من مهمة إنسانية جراء الجفاف المستمر في الدولة الأفريقية، مشيرا إلى أن القوات بجانب معدات سيتم إرسالها من الرياض إلى الصومال.

اضافة اعلان

وقال "حسين"، في تصريحات أوردتها صحيفة "ذا ستار" الماليزية، إن القرار بشأن إرسال القوات جرى التوصل إليه بعد اجتماع مع نائب رئيس الوزراء الصومالي "محمد عمر غالب" الأسبوع الماضي، حيث طلب "غالب" مساعدة وزارة الدفاع الماليزية في توفير المساعدات الغذائية والطبية وخبرة الوحدة الطبية التابعة للقوات المسلحة، مؤكدا أن الطلب الصومالي وافق عليه مجلس الوزراء الماليزي، الجمعة.

وذكر أن 3 ضباط و17 جنديا من الوحدة الطبية التابعة للقوات المسلحة الماليزية سيتم إرسالهم إلى الصومال، كما أن وحدة مشاة تتألف من ضابط واحد و10 أفراد ستوفر الحماية للبعثة الماليزية، وسيتم نقل الطعام والإمدادات الطبية إلى الصومال باستخدام طائرة النقل العسكرية "هيركوليز سي-130".

وبيَّن أنه جرى اختيار القوات الماليزية في السعودية لتلك المهمة نظرا لتمتعهم بالخبرة في إجلاء الماليزيين من اليمن، حيث ساعدهم التدريب مع الجيش السعودي على اكتساب بيئة العمليات اللازمة لتمكينهم من التخطيط وتنفيذ العملية في الصومال.

وأضافت الصحيفة أن ماليزيا تطلب أيضا المساعدة من المملكة والبحرين وقطر فضلا عن مجموعة دول الأسيان فيما يتعلق بعمليتها في الصومال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook