الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة توقع 9 اتفاقيات لتنفيذ مشاريع في البحرين

INAF_20170316171940383
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

نواصل - متابعات:

تُوقع المملكة مع البحرين، الأحد المقبل، 9 اتفاقيات لتنفيذ مشاريع في قطاعات السكن والطرق والكهرباء والماء إضافة إلى البنية التحتية بقيمة ملياري ريال أي ما يعادل 533 مليون دولار.

اضافة اعلان

ووفقاً لما أكده الدكتور عبدالله آل الشيخ سفير المملكة لدى المنامة، حسبما نقلت وكالة أنباء البحرين، فإن وفدا من صندوق التنمية السعودي سيزور البحرين برئاسة يوسف بن إبراهيم البسام نائب رئيس الصندوق اليوم السبت ليشهد توقيع الاتفاقيات.

وبين آل الشيخ، أن المشاريع التي تتضمنها الاتفاقات هي "مشروع تقاطع الفاروق المرحلة الأولى وتطوير الشارع الرئيسي المؤدي إلى مطار البحرين الدولي وإنشاء شارع جنوب البحرين الدائري ــ المرحلة الأولى ــ، وتطوير شارع الفاتح إضافة إلى مشروع شارع الحوض الجاف "المنافذ الخارجية لمشروع شرق الحد الإسكاني ــ المرحلتين الأولى والثانية".

وأشار إلى أن هذه المشاريع تتضمن " محطات نقل الكهرباء والماء لمشروع الرملي الإسكاني ــ المرحلة الأولى ــ والمشروع الإسكاني في وادي السيل وقلالي وإنشاء البنية التحتية لمدينة الملك عبدالله الطبية إضافة إلى اتفاقية معدلة لاتفاقية منحة مشروع تطوير شبكات نقل المياه.

وقال إن تكلفة المشروعات تمثل سلسلة من المنح التي تقدمها المملكة ضمن برنامج التنمية الخليجي، وذلك لتوفير التمويل اللازم لعدد من المشاريع الحيوية وتطوير البنية التحتية في البحرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook