السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليقاً على ابتعاث "الجنس الثالث".. مسؤول كويتي: لا تفرقة بين أبناء الوطن

art2098850085
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

علق المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالكويت الدكتور أحمد الأثري، عن قضية ابتعاث "الجنس الثالث" للدراسة بالخارج، قائلاً: "المؤكد أن جميع المبتعثين كويتيون وأبناء الوطن، ولا توجد تفرقة، فالجميع يأخذ حقه وفق اللوائح السليمة".

اضافة اعلان

وأضاف الأثري وفقاً لصحيفة "الرأي الكويتية": "بالنسبة للبعثات والتعيينات فإنها تمر عبر قنوات رسمية لائحية كثيرة، ابتداء من القسم العلمي ومجلس الكلية وإدارة البعثات ولجنة التعيينات، وجميعها مراحل رقابية مشددة تمنح المستحقين أحقية البعثة أو التعيين".

وتابع قائلاً: "في المرحلة الثانية تقوم الكليات والمعاهد والمكاتب الفنية والاقسام العلمية ومجلس الكلية بفحص المستندات الخاصة بالبعثات والتعيينات، وأخيرا ترسل الى الإدارة العليا وذلك للتأكد من سلامتها"، مؤكداً أن "الشخص الذي يتجاوز هذه المراحل بشكل سليم ولائحي يكون مستحقا للبعثة أو للتعيين".

من جهته، استغرب أستاذ تكنولوجيا التعليم الدكتور بدر الخضري من سؤال النائب حماد في ما يخص "الجنس الثالث"، مؤكدا أن "الهيئة تقبل في كل عام أعدادا كبيرة من المستجدين، فهناك شباب يميلون للأنثوية وبنات يملن للرجولة وهذه المشكلة ليست جديدة على إدارة الهيئة، وعلى الرغم من وجود الحالات المذكورة، إلا أنهم يعتبرون مواطنين ولهم أحقية التعليم والتوظيف والمميزات الأخرى التي يتمتع بها المواطن الكويتي".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook