الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ولي ولي العهد: المملكة في الخط الأمامي لمجابهة الإرهاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

اضافة اعلان

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ‏ مع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس بمقر البنتاغون في العاصمة واشنطن.

وتناول اللقاء العلاقات المشتركة، والحرب على الإرهاب وتنظيم داعش من خلال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وتشارك فيه المملكة.

وقالت شبكة  «CNN»‘‘إن الامير محمد بن سلمان أكد خلال اللقاء أن العلاقة السعودية الأمريكية علاقة تاريخية امتدت لثمانين عاما وكان العمل فيها إيجابيا للغاية لمواجهة التحديات التي نواجهها جميعا، ومررنا بمراحل تاريخية مهمة جدا، التحديات التي نواجهها اليوم ليست أول تحديات نواجهها سويا‘‘.

وأضاف سموه: اليوم نواجه تحد خطير جدا في المنطقة والعالم سواء من تصرفات النظام الإيراني المربكة للعالم والداعمة للمنظمات الإرهابية أو التحديات التي تقوم بها المنظمات الإرهابية"، وتابع: "نحن في المملكة في الخط الأمامي لمجابهة هذه التحديات.

وأكد الامير محمد بن سلمان أن أي منظمة إرهابية في العالم هدفها في التجنيد وهدفها في الترويج للتطرف يبدأ أولا في السعودية التي فيها قبلة المسلمين"، وقال: "إذا تمكنوا من السعودية فسيتمكنون من العالم الإسلامي كله، ولذلك نحن الهدف الأول، ولذلك نحن أكثر من نعاني، ولذلك نحتاج العمل مع حلفائنا وأهمهم الولايات المتحدة الأميركية"، وتابع: "اليوم نحن متفائلون للغاية بقيادة الرئيس ترامب ونعتقد أن التحديات ستكون سهلة بقيادته.

حضر اللقاء وزير الخارجية عادل الجبير، والمستشار في مكتب سمو وزير الدفاع اللواء أحمد عسيري، ووزير الدولة السفير ثامر السبهان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook