السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لبناء عالم رقمي أفضل.. «حماية المستهلك» تُحذِّر من الغش عبر «مواقع التواصل»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

دَعَتْ جمعية حماية المستهلك، اليوم الأربعاء، إلى بناء عالم رقمي أفضل، يحمي المستهلك من الشروط التعسفية، ويضمن حقه في التعويض والاسترجاع والاستبدال، وحماية خصوصية بياناته وتوقيعه الإِلِكْتُرُوني، وَشَدَّدَتْ على حمايته أَيْضَاً من الغش والاستغلال والإعلانات المخادعة والممارسات غير العادلة.

اضافة اعلان

وحذرت الجمعية، في بيان أصدرته على موقعها الإلكتروني، من المنتجات المقلدة والمغشوشة والمنتجات غير الآمنة التي ينتشر بيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تويتر وإنستجرام، قبل أن تتفاقم الخسائر وتتضاعف آثارها السلبية.

وَأَكَّدَتْ على أهمية حماية المستهلك في مرحلة ما بعد إبرام العقد من خلال التأكيد على تَسَلُّم المنتج أو الخدمة؛ طِبْقَاً للمواصفات المتفق عليها، وأحقيته في الرجوع عن إتمام الصفقة.

وأصدرت الجمعية البيان بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك 2017، المنعقد تحت شعار: ‘‘بناء عالم رقمي أفضل يمكن للمستهلكين الوثوق به‘‘.

وأَوْضَحَ الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالرحمن القحطاني، أن سوق التجارة الإلكترونية في المملكة، يشهد توسعاً كَبِيرَاً بإجمالي تعاملات تقدر كميته بـ2.25 بليون دولار لعام 2016.

وَأَكَّدَ القحطاني، على ضرورة حماية المستهلك في العمليات التجارية الإلكترونية من الغش والاستغلال والإعلانات المخادعة، والممارسات غير العادلة، إضافة إلى تطوير تشريعات وسياسات حكومية تَتَمَيَّز بالشفافية، تراعي اختلاف نمط التعامل الذي يتخطى الحدود الجغرافية للتشريعات الوطنية المحلية لحماية المستهلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook