الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أرامكو» تستأنف ضخ شحنات «النفط» لمصر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استأنفت شركة ‘‘أرامكو‘‘ توريد شحنات المنتجات البترولية إلى مصر، حسبما أَعْلَنَتْ وزارة البترول المصرية، اليوم الأربعاء، وذلك بعد وقف الإمدادات البترولية منذ أكتوبر الماضي.

اضافة اعلان

وقال وزير البترول المصري طارق الملا، في بيان: ‘‘إنه يجري حَالِيَّاً تحديد البرامج الزمنية؛ لاستقبال الشحنات تِبَاعَاً من شركة أرامكو‘‘.

وأَشَارَ إلى أنه في "الفترة الماضية كان هناك تواصل بين الجانبين لاستئناف توريد الشحنات، ولا سيما أن التعاقد كان سارياً، فيما كشف أن تأجيل الشحنات كان لظروف تجارية خَاصَّة بشركة أرامكو في ظل المتغيرات الَّتِي شهدتها أسعار البترول العالمية في الأسواق خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر، أن الاتفاق بين البلدين جاء خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر في أَبْرِيل 2016؛ إِذْ وافقت المملكة على إمداد مصر بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شَهْرِيّاً لمدة خمس سنوات، بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار.

وبموجب الاتفاق، تشتري مصر شَهْرِيّاً منذ مايو الماضي من أرامكو 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار)، و200 ألف طن من البنزين، و100 ألف طن من زيت الوقود (المازوت)، بخط ائتمان بفائدة 2% على أن يتم السداد على 15 عاماً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook