السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب صيني: زيارة خادم الحرمين لـ«بكين» أهم مرحلة في جولته الآسيوية

17338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

قال الكاتب الصيني "تشين شيلاي" بوكالة أنباء "شينخوا" الصينية إن زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي بدأت اليوم الأربعاء، لبكين من المتوقع أن تمثل النقطة الرئيسية في جولته الآسيوية.

اضافة اعلان

وأشار الكاتب إلى أن الرئيس الصيني زار المملكة في يناير العام الماضي في زيارة رسمية رفع البلدين خلالها مستوى العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين من الممكن أن تتطور بشكل سريع وواضح لأن المملكة ترى أن صعود الصين فرصة، وتقدر مقترحات بكين للتنمية الإقليمية والدولية.

وتحدث عن أن المملكة واحدة من أولى الدول التي استجابت بشكل إيجابي لمبادرة "الحزام والطريق" الصينية التي تهدف لبناء شبكة تجارية وبنية تحتية تربط آسيا مع أوروبا وأفريقيا براً وبحراً.

واعتبر أن المملكة التي تمثل مركزاً يربط آسيا وأفريقيا وأوروبا تأمل في أن تلعب دوراً أكبر في المبادرة الصينية ودمجها مع "رؤية 2030". وعبّر عن اعتقاده بأن العلاقة بين الصين والسعودية بإمكانها أن تصل إلى مثل هذا المستوى المرتفع بفضل المصالح المشتركة الواسعة بينهما، حيث عزز البلدان خلال السنوات الأخيرة التعاون بينهما في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار والبنية التحتية، والتمتع بمثل هذه العلاقة والوثيقة يعني أن البلدين من المتوقع أن يعززان تلك العلاقة بشكل أوثق ومثمر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook