الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستشفيات الرياض تستقبل 1296 متضرراً من الغبار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

استقبلت المستشفيات التابعة لصحة الرياض قرابة 1296 حالة طارئة؛ جراء استنشاق الغبار والأتربة المتطايرة من العاصفة الترابية التي مرت بالمنطقة صباح اليوم الثلاثاء.

اضافة اعلان

وذكر مدير إدارة العلاقات والإعلام الصحي بصحة الرياض، سعد بن مسفر القحطاني، جميع مستشفيات المنطقة كانت على أهبة الاستعداد في ظل مُتَابَعَة من المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة لاستقبال الحالات الطارئة التي تعاني مشكلات تنفسية، أو أزمات ربو نتيجة لموجة الغبار.

واستقبل مستشفى الملك سلمان العدد الأكبر من الحالات الطارئة التي تعرضت لمتاعب ومشكلات صحية جراء الغبار، حيث بلغ العدد 444 حالة حتى مساء اليوم الثلاثاء. واستقبل كل من مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية 186، ومستشفى نفي 62، ومستشفى الخاصرة 46، ومستشفى حوطة سدير 21، ومستشفى الإِيمَان العام 62 ومستشفى اليمامة 155، ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل 14، ومستشفى القويعية 39، ومستشفى الأرطاوية 36، ومستشفى الزلفي 195، ومستشفى روضة العرض 26، ومستشفى ساجر 10 حالات.

وَأَكَّدَ القحطاني، أن الاستعداد الكامل متواصل في جميع أقسام الطوارئ بمستشفيات الرياض؛ لاستقبال أي حالات أخرى خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

ودعا جميع مرضى الربو والجهاز التنفسي إلى الحذر من استنشاق الغبار، أو التعرض لتيارات هوائية حاملة للأتربة الخفيفة؛ لتجنب أي مضاعفات صحية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook