الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحرير الجزر اليمنية يُضيّق الخناق على الانقلابيين

resize_8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:

شكّل تحرير قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة، للجزر اليمنية، ضربة موجعة للميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، وضيّق عليها الخناق، في ظل أهمية موقعها الاستراتيجي عسكرياً وتجارياً، حيثُ يعتمد الانقلابيون على بعض الجزر لتهريب الأسلحة تحت غطاء أنشطة مختلفة مثل التجارة أو الصيد.

اضافة اعلان

ونفذ التحالف مؤخراً عمليات عسكرية دقيقة في السواحل اليمنية والجزر، مما شكل غطاءً أمنيًا للساحل الغربي، للحد من تهريب الأسلحة، ومكّن السلطات الشرعية من استعادة السيطرة على أغلب الجزر والمناطق الساحلية، بدءًا من مضيق باب المندب، ومروراً بميناء المخا، وصولاً لميناء ميدي بمحافظة حجة الواقعة على الحدود مع المملكة.

وأكّد قائد قوات الاحتياط في الجيش الوطني اللواء ركن سمير الحاج، في تصريحات سابقة، أن الجيش الوطني ضبط 3 مخازن للأسلحة اعتادت الميليشيات تخزين الأسلحة المهربة من الجزر فيها، وتهريب الأشخاص خاصةً المرتزقة، وعناصر عسكرية  وأسلحة إيرانية.

وذكر تقرير إحصائي للجهاز المركزي للإحصاء اليمني، أن عدد الجزر المتناثرة في المياه الإقليمية اليمنية والبحر العربي، يبلغ 216 جزيرة، يوجد معظمها في البحر الأحمر بعدد 107 جزر، والباقي في خليج عدن والبحر العربي، منها 17 جزيرة مأهولة بالسكان، و199 غير مأهولة بالسكان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook