الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة الرياض تعلن الإطاحة بعصابة اقتلاع صرافات البنوك (فيديو وصور)

11111
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

تمكّنت شرطة منطقة الرياض من الإطاحة بثلاثة وافدين تخصصوا في الاعتداء على أجهزة الصراف الآلي ومحاولة اقتلاعها وسرقة محتوياتها من أموال، وذلك في أحياء متفرقة بالعاصمة.

اضافة اعلان

أوضح ذلك الناطقُ الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، وقال: إن الأجهزة الأمنية في المنطقة تلقت خلال الـ72 ساعة الماضية بلاغات عن تعرُّض خمسة أجهزة سحب آلي -تابعة لعدة بنوك محلية- للاعتداء في أحياء مختلفة شرق ووسط وجنوب العاصمة الرياض.

وأضاف أنه جرت محاولات لاقتلاع الصرافات المعتدى عليها من مواقعها بعد قيام الجناة بطمس عدسات كاميرات المراقبة بطلاء أسود لحجب التصوير، ونجاحهم في اقتلاع أحد أجهزة السحب وتركه في الشارع العام بعد تعذُّر حمله دون التمكن من الاستيلاء على أية أموال -ولله الحمد-.

وبيّن متحدث شرطة الرياض أنه وبالنظر إلى طبيعة هذه البلاغات وجرأة مرتكبيها على النظام؛ فقد شرعت الأجهزةُ الأمنية مجتمعة في إعداد الخطط الكفيلة بسرعة ضبط الجناة. وبتوفيق من الله أسفرت الجهودُ عن تمكُّن الفرق الميدانية التابعة لإدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض من رصد أحد مواقع الأجهزة المستهدفة وضبط أحد الجناة (وافد سوداني الجنسية في العقد الثالث من العمر) في حالة تلبُّس مرتدياً قناعاً على الوجه وقفازات مطاطية، كما ضُبط بحوزته مطرقةٌ حديدية وسلك معدني يستخدم للسحب، وحال ضبطه من قبل الفرقة تم ارتكاب الفرار من قبل مرافقَيه على متن مركبة بدون لوحات إلى جهة غير معلومة.

وسُلّم المتهم والمضبوطات إلى مركز الشرطة المختص، وعلى إثره شرعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في إعداد الخطط اللازمة لضبط مرافقيه الهاربين من خلال عملية بحث موسعة شملت عدة أحياء في العاصمة الرياض، وأسفرت الجهود – بتوفيق من الله- عن ضبط (وافدين يمنيي الجنسية/ في العقد الثالث من العمر)، وبالرجوع لسجل قيد البلاغات ومقارنة الأسلوب الإجرامي وتضييق الخناق عليهم؛ أقروا جميعاً بالتورط في الاعتداء على خمسة أجهزة سحب آلي تابعه لعدد من البنوك المحلية في أحياء متفرقة وسط وجنوب العاصمة الرياض، وجرى إيقافهم جميعاً وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم بحقهم حسب الاختصاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook