الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفارة اليابان في الرياض: زيارة خادم الحرمين توطد العلاقات بين البلدين

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

قال كبير مساعدي الشؤون الثقافية والتعليمية والإعلامية بالسفارة اليابانية في الرياض، بشير بونوت: ‘‘إن اليابان تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب للعام السابع على التوالي‘‘ مُؤكِّدَاً أن توافق الرؤى الثقافية بين المملكة واليابان أسهمت في تعزيز الثقافة اليابانية في المجتمع السعودي.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ بونوت، أن جناح اليابان المشارك بمعرض الكتاب يقدم كتباً يابانية عن الرسوم المتحركة، وكتباً حول فن قص الأوراق، والفنون للقتالية مثل: الكاراتيه والجودو، التي تحظى بإقبال واسع من الزوار، لا سِيَّمَا الأطفال.

وحول حجم التبادل الثقافي السعودي الياباني، أَشَارَ مسؤول الثقافة بسفارة اليابان إلى أن عدد المبتعثين السعوديين في طوكيو واليابان بلغ نحو 500 مبتعث سعودي، فيما تُعَدُّ الثقافة الشعبية والمجتمعية العريقة مشتركة بين البلدين، وتهتم بدورها بالأخلاق الحميدة، واحترام الكبار، وعلاقة الأب بأطفاله، إضافة إلى تقارب في الزي السعودي والياباني.

وحول زيارة خادم الحرمين الشريفين، أمس إلى اليابان، أَشَارَ بونوت إلى أهميتها في توطيد العلاقات اليابانية السعودية، لاَفِتَاً إلى وجود اتفاقيات تبادل ثقافي ومعرفي بين البلدين؛ تَحْقِيقَاً لرؤية 2030 في مجال المعرفة والتقنية والثقافة.

وعن المشاريع الثقافية، قال: ‘‘نعمل على تنشيط التبادل والتعاون مع المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ونأمل أن يستفيد شركاؤنا في المملكة من التجربة، والمعرفة، والتقنية اليابانية في مجالات الثقافة والترفيه والرياضة‘‘.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook