الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق أكبر مستشفى خاص بالباحة بسبب مخالفات طبية وتأخر رواتب العاملين

IMG_8123-١٣-٠٣-١٧-١١-٥٧
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - محمد المقصّي:
أغلقت وزارة الصحة أكبر وأشهر مستشفى خاص بمنطقة الباحة وأوقفت خدمات العمل عن صاحبه، وذلك بسبب عدم إكمال صرف المرتبات للعاملين منذ أكثر من 4 أشهر، ولوجود ملاحظات طبية ودوائية وتجهيزية جسيمة سجلت ضد المستشفى.
وقال مشعل الربيعان، الناطق الإعلامي لوزارة الصحة، أن وزارة الصحة أعلنت يوم الخميس الموافق 10/06/1438هـ إغلاق مستشفى خاص في منطقة الباحة تحفظيًا بعد أنْ تبيّن لها وجود عدد من المخالفات التي أدّت إلى تدني مستوى الخدمات الصحية المقدمة لمراجعي المستشفى ممّا قد يؤثر على أوضاعهم الصحيّة.
وأضاف الربيعان: من جملة المخالفات التي تمّ رصدها عدم توفّر استشاريين مطلقًا بالمستشفى، كما يفتقر إلى وجود طبيب أخصائي بقسم الأشعة مع وجود طبيب بالقسم غير مرخّص من الوزارة ولا يعمل بضمانة المستشفى، إضافة إلى النقص الحاد والملاحظ بموارد المستشفى وهي: نقص بأعداد التمريض حيث لوحظ عمل بعض العيادات بدون تمريض، نقص حاد بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الصحيّة، نقص المحاليل الطبيّة اللازمة لعمل التحاليل الطبية بالمختبر إضافةً إلى وجود محاليل طبية منتهية الصلاحية.
وأكمل قائلاً: “كما لوحظ وجود عدد من الأجهزة الطبية المعطّلة بأقسام المختبر والأشعة والطوارئ والعناية المركّزة، علاوةً على تذمّر العاملين بالمستشفى بسبب عدم تسليمهم رواتبهم لأكثر من أربعة أشهر ممّا أثّر على مستوى إنتاجيتهم وجودة الخدمات الصحية المقدمة”.
وتابع الربيعان “تؤكّد وزارة الصحة ممثلةً بصحة الباحة أنّ هذا القرار، يأتي انطلاقاً من حرصها على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى ، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية وذلك بهدف تحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية”.
وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يجري حالياً معالجة أوضاع العاملين في أحد المستشفيات الخاصة في محافظة بلجرشي بمنطقة الباحة، بعد تأخر صاحب العمل في دفع أجور العاملين لعدة أشهر، مشيرة إلى أنها أوقفت خدماتها عن صاحب العمل، وستتابع معه، لحين تسوية وسداد كافة مستحقات حقوق العاملين لديه.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، إن للعاملين بالمستشفى إمكانية نقل الخدمات إلى صاحب عمل آخر دون الرجوع إلى صاحب العمل الحالي، أو طلب المغادرة النهائية من البلاد مع تفويض من يرون لمتابعة إجراءاتهم ومستحقاتهم المتأخرة، مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على توجيه العاملين المتضررين إلى هيئة تسوية الخلافات العمالية.
وكانت الوزارة قد منحت صاحب العمل في وقت سابق مهلة لصرف رواتب الأطباء والعاملين المتأخرة، وأخذ عليه الإقرار اللازم بتسوية أوضاع العاملين وإنه في حال عدم الالتزام سيتم إغلاق المستشفى، ونقل أو إنهاء خدمات العاملين فيه ولم يستجب لذلك حتى تاريخه.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook