الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«رائحة الغاز» تؤرق أهالي حفر الباطن .. والدفاع المدني يتقصى

C6vveOmWwAACWzT
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - موسى الفرحان:

تفاجأ أهالي حفر الباطن، قبل قليل، بانبعاث رائحة للغاز في أجواء المحافظة دون معرفة مصدرها، وأوعز عدد من المغردين السبب إلى قرب مردم النفايات الموجود من الأحياء السكنية، فيما يواصل رجال الدفاع المدني المسح الميداني للوصول إلى حقيقة وأسباب الرائحة.

اضافة اعلان

وكان الناشط في التوعية والتربية البيئية، سند الحشار، ذَكَرَ في لقاء سابق أن مردم النفايات يتلقى مختلف أصناف الملوثات الخطرة ابتداء من مخلفات البلاستيك الكيماوية، وانتهاء ببقايا الأبنية والأصباغ، وإطارات السيارات التي لها بالغ الأثر الآني والبعيد على المياه الجوفية ونقاء التربة.

وأضَافَ: "يعود السبب إلى غياب التخطيط البيئي، وعدم وجود خطة استراتيجية لإدارة النفايات، كما يغيب عن الإخوة في بلدية حفر الباطن ثقافة الفرز من المنبع الذي يسهل عملية التدوير، وذهاب المخلفات القابلة للتدوير إلى المصانع المتخصصة في ذلك".

وأبان: نلاحظ في حفر الباطن أنه لم تصل إلينا حتى الآن السلال المتخصصة مثلما بدأت بعض كُبريات مدن المملكة، حيث نجد في الخبر على سبيل المثال وجود ثلاث حاويات في مكان واحد؛ واحدة للبلاستيك، وأخرى للسوائل، وثالثة للمعدنيات، أَوْ الزجاج، مطَالِباً بتغيير مكان المردم، وتبني استراتيجية عاجلة للفرز والتدوير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook