الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتصميم مُبتكَر.. «بن جلوي» يفتتح المعرض المصاحب لأسبوع «المرور الخليجي»

13
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

افتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، المعرض المصاحب لأسبوع المرور الخليجي الموحد 2017 بِعُنْوَان: ‘‘حياتك أمانة‘‘، الذي تُنَظِّمه إدارة المرور العاصمة المقدسة وذلك في مكة مول، بمشاركة عددٍ من الجهات الأمنية والحكومية والأكاديمية لنشر التوعية المرورية لمنسوبيها، وجميع شرائح المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه.

اضافة اعلان

وتجول بن جلوي، في المعرض المصاحب، وشاهد أركانه التي تعرض اللوحات الإرشادية التوعوية، ووسائل السلامة للحد من خطر الحوادث المرورية، وحضر الحفل الخطابي الذي أُعد بهذه المناسبة والذي تضمن عَدَدَاً من الفقرات والقصائد الشعرية.

وألقى مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد الدكتور باسم البدري، كلمة أَشَارَ فيها إلى الإحصائيات التي تشير إلى أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت خلال عام 1437 في العاصمة المقدسة، والمحافظات التابعة لها بلغ 1942 حادثاً؛ نَتَج عنها 969 حالة وفاة، و3114 إصابة.

وتضمن الحفل عرضاً لأفلام توعوية حذَّرت من خلالها من التساهل والتفريط أثناء قيادة المركبات، لا سِيَّمَا استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة وما قد تسببه مما لا تحمد عقباه.

وتميَّز المعرض المصاحب الذي تُنَظِّمه إدارة مرور العاصمة المقدسة، بشكل مختلف من حيث التصميم حيث خرج عن إطار المعرض المغلق على شكل حرف "U" فتم تصميمه مِنْ قَبْلُ بحيث يكون معرضاً مفتوحاً.

وتم عمل ركن خاص على شكل جوهرة ثمانية الشكل، أما معرض المرور، فتم وضع جميع القطاعات العسكرية، بحيث يكون جناح الجوهرة العسكرية، بالإضافة إلى تخصيص أجنحة على شكل حرف "L"، حيث تم وضع جميع الجهات الحكومية، والخدمية، والجمعيات الخيرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook