الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمير القصيم يُدشّن اسبوع المرور ويوجّه بإنهاء ظاهرة قيادة الصغار للمركبات

IMG_1971
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ راضي الزويد:
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، رئيس لجنة السلامة المرورية، اسبوع المرور، ووجّه بالقضاء على ظاهرة قيادة صغار السن للمركبات وتطبيق الأنظمة المرورية على كل مخالف للأنظمة والتعليمات، واصفاً المخالف للأنظمة المرورية بان لدية قصور في الوطنية وتهاون في أنظمة المرور.
وأكّد أمير القصيم، أن للمواطن دور في الالتزام بالأنظمة المرورية وتطبيقها، لافتاً إلى أن الشعوب المتحضّرة تُقاس بانضباط شعوبها والتزامهم بأنظمة المرور وامتلاك مواطنيهم وعي كافي بالالتزام بها وتطبيقها، باعتبارها مظهر حضاري، مقدراً ما تقوم به إدارة المرور بالمنطقة من جهود، مطالباً إياها ببذل مزيدٍ من الجهد، كما طالب القطاعات الاخرى خاصةً التعليم بالتعاون مع إدارة المرور باعتبار أنها لا تستطيع لوحدها توعية المجتمع.
وتفقد أمير القصيم مبنى إدارة مرور المنطقة، واطلع على سير العمل من مدير المرور بالمنطقة العميد عبدالله المحترش، بحضور مدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب، وعدداً من القيادات الأمنية، مشيداً بخفض إدارة المرور لنسبة الحوادث والوصول للمخالفين، داعياً إلى أهمية زيادة التوعية عبر وسائل التقنية الحديثة، والحزم وإيقاع العقوبات على المخالفين.
من جانب أخر، دشّن أمير القصيم معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ33 تحت شعار "حياتك .. أمانة" الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، بمشاركة أكثر من 12 جهة حكومية وأهلية، بالصالة الرياضية بمقر بيت الطالب، في مدينة بريدة، واستقبل أفراد كشافة الإدارة العامة للتعليم بالقصيم سموه الكريم، بتأدية النشيد الوطني، وتقديم التحية الكشفية لسموه، والوفد المرافق له.
وقصّ أمير القصيم شريط المعرض التوعوي، الذي تشارك في تفعيله أكثر من 12 جهة حكومية وأهلية إيذانًا بانطلاقة فعاليات وبرامج أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ33، وتجوّل أمير القصيم بالمعرض، ووقف على الأركان واطلع على المعروضات، التي تحمل في مضمونها الرسائل المرورية التثقيفية والتوعوية، التي تساهم في رفع إدراك المجتمع واستشعاره لخطورة حوادث الطريق، أو التهاون في وسائل السلامة المرورية، وعدم التقيد بأنظمة القيادة.
ووقف أمير القصيم على مشاركة الجهات الحكومية والأهلية وما تقدمه من أعمال تثقيفية معززة لأهمية التقيد بأنظمة المرور لكافة أفراد المجتمع، وفي نهاية جولته على أركان المعرض أقيم حفل خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب عاصم السلمي أعقبها فلم توعوي بعنوان "حياتك .. أمانة".
وكرّم أمير القصيم، وفي الختام الرعاة والجهات الحكومية والأهلية المشاركة في تنظيم وتفعيل معرض أسبوع المرور الخليجي33، مؤكداً أن تعليم الإدارة العامة برسالته التربوية والتعليمية يقوم بدوره المسؤول والريادي تجاه المجتمع، مبينًا أن الكفاءات الوطنية التي يتمتع بها المشهد التعليمي تقدم رسالتها الوطنية والأخلاقية على وجه يرضي الجميع، ويحقق المقاصد النبيلة والحضارية لسياسة التعليم العليا في البلاد.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook