الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أصدقاؤه ماتوا وفقدوا عقولهم.. مواطن يلجأ للعلاج بعد 8 سنوات من «الإدمان»

المتحدث الرسمي باسم جمعية كفى الاستاذ ابراهيم الحمدان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

بعد 8 سنوات من إدمان المخدرات، التحق المواطن "أبو عبدالله" بمركز الرعاية والتأهيل بجمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في جدة، وذلك للإقلاع عن الإدمان والعودة إلى حياته الطبيعية قبل فوات الأوان.

اضافة اعلان

وروى "أبو عَبْدالله" لـ"تواصل" قصة إدمانه، قائلاً: "قادني رفقاء السوء إلى الإدمان، ولكن بعد سنوات من تعاطي المخدرات رأيت ما لا يستطيع أي إِنْسَان تحمله، فأصحابي باتوا يموتون واحداً تلو الآخر نتيجة الإدمان".

وأضَافَ: من أصدقائي من فقد عقله وأصبح يمشي حافياً في الطرقات، والبعض الآخر مات نتيجة جرعات زائدة؛ ومِنْ هُنَا وبعد شهور من التفكير قررت أن أنجو بحياتي وأتعالج من إدمان المخدرات، فزرت كفى الذي لم يَأْلُ فريقها جهداً في سبيل علاجي".

وَأَكَّدَ "أبو عبدالله": أنه وبعد سنوات من العزلة والإدمان تبدلت حياته ما إن قرر أن يتعالج، لاَفِتَاً إلى أنه استعاد حياته الأسرية والمهنية، وَشَعَرَ بدوره المهم في المجتمع بعد سنوات من الضياع.

وفي سياق ذي صلة، أَوْضَحَ المتحدث الرسمي باسم جمعية ‘‘كفى‘‘ إبراهيم الحمدان، لـ‘‘تواصل‘‘ أن مركز الرعاية والتأهيل بالجمعية يخصص برامج للمتعافين طوال العام.

ولَفَتَ "الحمدان" إلى أن المركز عالج حتى الآن 500 شَخْص الذين حظوا بالعديد من البرامج، منها رحلات اعتكاف إلى الْمَدِينَةِ الْمُنَوَّرَة، ورحلات إلى مكة المكرمة لأَدَاء الحج والعمرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook