الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا.. تزايد الاعتداءات الإرهابية على المساجد في عهد «ترامب»

441
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

تعرَّض العديد من المساجد في الولايات المتحدة الأمريكية لاعتداءات وتهديدات، مع تزايد وانتشار أجواء الكراهية ضد الغير، منذ انتخاب الرئيس دونالد ترامب رَئِيسَاً لأمريكا.

اضافة اعلان

وأَشَارَتْ صحيفة ‘‘نيويورك تايمز‘‘ إلى تعرُّض مسجد بلال بن رباح في ليكسينغتون بولاية كنتاكي إلى التهديد من خلال مظروف وصل مطلع الشهر الجاري من شيفيلد في إنجلترا.

وأَوْضَحَت الصحيفة: أن المظروف احتوى على بطاقة خضراء كُتب عليها: ‘‘سيتم وضع عبوة ناسفة في المسجد الخاص بكم في وقت قريب جداً‘‘؛ الأمر الذي أصاب رئيسة مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بولاية كنتاكي وحيدة محمد بالصدمة؛ إثر سماعها هذا التهديد.

وأَضَافَتْ: أن مجمع المسجد لم يكن معتاداً على أجواء التهديد، ولديه علاقات ممتازة مع المجتمع المحليّ، كما أن جيران المسجد وآخرين أرسلوا لهم رسائل دعم، وتبرعات قبل وصول التهديد.

ونسبت الصحيفة إلى وحيدة محمد القول: ‘‘إنه من غير المألوف أن تحدث هذه التهديدات في مكان يفترض أنه آمن‘‘ موضحة أن مسجد بلال بن رباح يُعَدُّ واحداً من عشرات المساجد الأخرى في الولايات المتحدة التي تتلقى التهديدات منذ مطلع العام الجاري.

وأَضَافَتْ: أن ثلاثة مساجد أخرى في أتلانتا واثنين في ولاية ألاباما، تسلَّمت رسائل تهديد إلكترونية، الشهر الماضي، تُنذر بالهجوم على المسلمين منتصف الشهر الجاري.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook