الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: ثلث جراحات استبدال مفصل الركبة غير ضرورية

smal2201018163655
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يتم سنويا ما يقرب من 600 ألف جراحة استبدال مفصل الركبة في الولايات المتحدة الأمريكية، مع زيادة سنوية بمقدار 162% في عدد العمليات المجراة.

اضافة اعلان

وكشفت دراسة أجرتها وكالة أبحاث الرعاية الصحية والجودة وباحثون من جامعة فيرجينيا كومنويلث في ريتشموند، أن ما يقرب من ثلث عمليات استبدال مفصل الركبة في الولايات المتحدة الأمريكية "غير ضرورية" إذا تمت معايرتها بالمعايير الإسبانية.

يقول قائد الدراسة بروفيسور دانيال ريدل، إنهم طابقوا الجراحات الأمريكية لاستبدال الركبة على المعايير والتوجيهات الإسبانية وكشفوا أن الجراحات الأمريكية في ثلث الحالات تتم دون داعٍ حقيقي مما يؤدى لعبء اقتصادي كبير على نظام الرعاية الصحية.

ويشير كثير من الخبراء - وفقاً لمديكال نيوز توداى - أن المعايير الإسبانية لتقسيم التهابات الركبة ومتطلبات استبدالها هي الأكثر دقة وموضوعية عالميا من حيث التحكم في التكاليف مع تحسين نوعية الرعاية.

شملت الدراسة 175 حالة، وكشفت أن 44% من الحالات كانت مناسبة، بينما 34% غير مناسبة و22% لم يستطيعوا الحكم عليها، وبناء عليها نادي القائمون على الدراسة إلى ضرورة وضع معايير أمريكية جديدة لهذه الجراحات، وذلك حتى يمكن للمرضى تحقيق أقصى استفادة من الجراحة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook