الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«علماء المسلمين» تُحمِّل إيران مسؤولية تشريد أهل السُّنَّة في العراق والشام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالله:

حمَّلت رابطة علماء المسلمين، إيران ومن تآمر معها مسؤولية تشريد أهل السنة في العراق وفي الشام؛ جَرَّاء ما وصفته الرابطة بالمجزرة والنكبة الإنسانية المروِّعة التي يتعرض لها أهالي الموصل.

اضافة اعلان

ووجهت الهيئة، فِي بَيَانٍ لَهَا اليوم، نداء إلى حكام المسلمين من إندونيسيا إلى المغرب، ونخص منهم أهل الجوار من ملوك وأمراء دول الخليج؛ للمبادرة بالتدخل بما لهم من نفوذ وقوة لتضميد هذا الجرح النازف؛ والعمل ما بوسعهم لإيقاف عدوان إيران وعصاباتها على المسلمين من أهل السنة بكافة الوسائل الممكنة.

وجاء في البيان: أن ما تشهده مدينة الموصل من مجازر بشعة وحرب إجرامية مروِّعة أهلكت الحرث والنسل ودمرت الحجر والشجر؛ وما ترتب على ذلك من عمليات تهجير قسري ممنهج؛ بأيدٍ صفوية الهوى والهوية، ومساندة دولية بدعوى الحرب على الإرهاب؛ لهي كارثة كبرى، ونازلة عظمى، تتفطر لها القلوب وتقشعر لها الأبدان.

وناشدت الرابطة، الهيئات الخيرية في العالم أجمع؛ بالمسارعة لإغاثة الملهوفين الذين تتزايد أعدادهم في مخيمات الإيواء وفي ظروف مأساوية قاسية.

ووجهت الرابطة، رسالة لعلماء المسلمين بالعراق في الداخل والخارج أن يبادروا للقيام بواجبهم في نصرة إخوانهم المستضعفين بكل ما في وسعهم من بيان للحق ونصح للخلق، وأن يجتمعوا على كلمة سواء للقيام بواجبهم في تثبيت المسلمين ونصرتهم؛ ورد هذا الصائل المجرم والمعتدي عن أهل السنة في الموصل وغيرها من مدن العراق.

وأَضَافَتْ الرابطة، في بيانها: أن على أهل الموصل أن يصبروا ويصابروا ويحتسبوا؛ ويتوكلوا على خالقهم سبحانه وتعالى فهو مؤيدهم وناصرهم، ومنتقم لهم ممن ظلمهم وأعان عليهم، فهذه المحنة العظيمة هي مقدمة - بإذن الله - لنصر قريب وفرج وشيك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook