السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لكبار السن.. 6 نصائح هامة للحفاظ على صحة «العين»

الوقاية-من-أمراض-العيون
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

مع التقدم في السن قد يُصاب المرء ببعض المشاكل في العين، كضعف النظر والشعور ببعض الآلام؛ مِمَّا يتطلب الحفاظ والاهتمام بصحة العين لمنع تطور تلك الأعراض والتأثير على النظر، وأورد موقع صحتي مجموعة نصائح للحفاظ على صحة العين لكبار السن كالآتي:

اضافة اعلان

1 - التغذية:

من أجل الحفاظ على صحة العيون عند الكبار من الضروري الاهتمام بموضوع التغذية والأكل الصحي، والتأكد من وصول كافة الفيتامينات والمعادن إلى الجسم لأن العناصر الغذائية المتنوعة تصل إلى العينين أيضاً ومن أهم الأغذية نذكر الخضار والفواكه.

2 - الوزن الزائد:

الأمراض المختلفة في الجسم قد تؤثر بشكل مُبَاشِر أو غَيْر مُبَاشِرٍ على صحة العين لذلك من الضروري جعل الكبار في السن يتخلصون من الوزن الزائد من أجل الوقاية من أمراض القلب والسُّكَّريّ التي تساهم في ضعف البصر عند الكبار في السن.

3 - مدة النوم:

هل تعلمون أن مدة النوم تؤثر على صحة البصر في العينين عند الكبار في السن؟ لذلك يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم، إلى جانب ترطيب العيون من أي مواد مهيجة ومن بينها الغبار والأتربة.

4 - الحركة والنشاط:

النشاط البدني أمر مفيد للصحة ككل وهو يُسَاهِم في ضخ الدم في القلب والشرايين، وجعل الدورة الدموية ثابتة ومحمية؛ لذلك من المهم أن يخرج الكبار في السن للسير أو الجري من أجل المحافظة على الصحة.

5 - الإقلاع عن التدخين:

أمر مُهِمّ في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، ومن جهة أخرى من المهم أن نعلم بأن التدخين يؤثر على صحة العينين.

6 - الإضاءة المريحة:

مُهِمَّة في كيفية الحفاظ على صحة العيون عند كبار السن، وبالإضافة إليها من المفترض ألا يتخلى الكبار في السن عن نظاراتهم الشمسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook