الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الكشافة» تُوفّر احتياجات المرضى وكبار السن الطبية عبر «بصمة شفاء»

IMG-20170307-WA0023
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ عبدالرحمن المغيرة:

أقامت جمعية الكشافة العربية السعودية ممثلةً بوحدتها الكشفية "الناس للناس"، ورشة عمل لمشروعها الكشفي "بصمة شفاء"، الذي ينطلق في مرحلته الثانية لتوفير الاحتياجات الطبية للمرضى وكبار السن من المحتاجين، برعاية نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، وتناولت مواضيع عن التطوع وأثره في المجتمع.

اضافة اعلان

وأوضح قائد وحدة "الناس للناس" يزيد بن محمد الردعان الدوسري، أن الوحدة قامت بإعداد الخرائط للأحياء الفقيرة بدقة تعكس قُدرة الشباب بشكل عام والمنخرطين في النشاط الكشفي خاصة على المساهمة في خدمة المجتمع، مبيناً أن الكشاف السعودي مثال يُفتخر به للشاب الواعي الساعي لخدمة دينه ووطنه ومجتمعه.

وتطرّق الفهد، لتنوع أنشطة "الجمعية" بما يفيد الوطن الغالي وغرس روح المواطنة في الكشافين من خلال توجيه طاقاتهم لبناء مجتمعهم، قائلاً: إن الخدمات تتنوّع بين خدمة الحجاج والمعتمرين وتقديم برامج للأيتام وزيارة المستشفيات وتقديم الخدمات لذوي الإعاقة والمحتاجين، إضافةُ إلى خدمات أخرى ذات طابع إنساني.

ولفت الفهد، إلى أنهم يركزون على تدريب وتطوير الكشافين وإكسابهم بعض المهارات التي تصقل مواهبهم بإقامة المعسكرات والبرامج التدريبية، مقدماً شكره وتقديره لمؤسسة هيلة العبودي الخيرية وأمينها عبدالعزيز السويلم، على دعمهم للمشروع ومساندتهم للقيام بهذه المشاريع الكبيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook