السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن بوست»: قرار حظر السفر المعدل تعسفي كسابقه.. وخروج العراق سياسي

648742932-2071
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن قرار حظر السفر الجديد الذي وقّعه الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة لا يقل تعسفية وتضليلاً كوسيلة لتعزيز الأمن القومي الأمريكي وذلك كسابقه.

اضافة اعلان

وأشارت في افتتاحيتها إلى أن "ترامب" أعلن 3 مرات وكذلك فعل المتحدثين باسمه عن أن قراراً جديداً بشأن حظر السفر على وشك الصدور، لكنهم أجلوا هذا الأمر 3 مرات أيضاً، وبعد 3 أسابيع من حديث الرئيس الأمريكي عن صدور قرار وشيك جديد، وقّع أخيراً على نسخة معدلة من القرار الأصلي أمس بهدف الصمود أمام الدعاوى القضائية.

وأضافت أن القرار الجديد يسقط العراق من قائمة الدول المحظور سفر مواطنيها إلى الولايات المتحدة، لكن إسقاطها من القائمة ليس لأن إدارة "ترامب" وجدت فجأة أنهم يشكلون تهديداً متضائلاً، ولكن لأن تنفير العراق كان خطأً دبلوماسياً وعسكرياً كبيراً، في ظل قتال القوات الأمريكية بجانب العراقية ضد عدو مشترك هو "داعش".

وتحدثت عن أن القضية المتعلقة بكون معظم المدانين أو الذين قتلوا خلال محاولة تنفيذ هجمات في السنوات الأخيرة بالولايات المتحدة كانوا مواطنين أمريكيين المولد ما زالت قائمة، كما أن حظر السفر قد يأتي بنتائج عكسية على خلاف الهدف المعلن من أنه يحافظ على أمن الوطن، وذلك لأنه يرسل برسالة مفادها أن التعصب المناهض للإسلام يزدهر في الولايات المتحدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook