الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»: قرار حظر السفر المُعدّل اعتراف ضِمني من إدارة «ترامب» بالتخبط

07tue1-master768
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قرار حظر السفر المعدل الذي صدر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترافاً ضمنياً بأن إدارته تعثّرت وتخبطت بشكل مذهل في أول محاولة كبرى للوفاء بوعود الحملة الانتخابية.

اضافة اعلان

وذكرت أن ترامب كان يجلس في المنتصف عندما أصدرت إدارته قرار الحظر الأول في يناير الماضي، لكنه غاب عن المشهد أمس عندما كشف مسؤولو الإدارة عن نسخة مُعدّلة أخفّ لكنها ما زالت سيئة؛ لكونها تستهدف لاجئين ومسافرين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة.

وقالت الصحيفة، إن مسؤولي الإدارة الذين أعلنوا أمس عن النسخة المنقحة لم يظهر عليهم ملامح الندم جراء القرار المتهوّر الذي نشروا به الخوف، ورأت أن إدارة ترامب فشلت في تقديم أسباب معقولة أو مقنعة تتعلّق بقضية منع مواطني تلك الدول من دخول الولايات المتحدة.

وأوضحت أن القرار الجديد لا زال يُظهر المسلمين على أنهم أناس خطيرين وأن عملية توطين اللاجئين تمثّل خطراً كبيراً على الولايات المتحدة رغم أن القرار المعدّل لم يعد يحظر مواطني العراق، معتبرةً القرار الثاني مثل الأوّل  يُخفّض عدد اللاجئين المستعدة الولايات المتحدة لاستقبالهم هذا العام إلى 50 ألفاً بدلاً من 110 آلاف العام الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook