الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قائد عسكري روسي يفقد رجليه وإحدى عينيه في تفجير بسوريا

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، عن تفاصيل الهجوم الذي أصيب فيه اللواء الروسي بيوتر ميليوخين في ريف حمص وسط سوريا. ونقلت الصحيفة في عددها الصادر أمس الاثنين 6 مارس عن مصادر قريبة من وزارة الدفاع الروسية، أن اللواء الذي يعد أهم قائد عسكري روسي في سوريا أصيب في نفس الهجوم الذي سبق لموسكو أن أعلنت فيه عن مقتل 4 عسكريين روس.

اضافة اعلان

ووقع هذا الهجوم في 16 فبراير الماضي، عندما استهدف الثوار قافلة عسكرية روسية بواسطة عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، حيث كان "ميليوخين" الذي وصل سوريا قبل شهرين، يستقل سيارة مصفحة من طراز "تيغر" (نمر) بجانب 5 عسكريين آخرين، ومتوجهين من مطار طياس/ تيفور (محافظة حمص) إلى مدينة حمص. وكان هدف الرحلة يكمن في تقييم مستوى الاستعداد القتالي لوحدات النظام السوري في حمص ولإبلاغ قوات بشار الأسد بيانات استطلاعية جديدة من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية.

ونفذ الثوار التفجير على بعد 4 كيلومترات من مطار طياس، بواسطة عبوة ناسفة قوية تم التحكم بها عن بعد، وبعد التفجير أطلق الثوار النار على القافلة، وأسفر التفجير عن مقتل 4 من أصل 6 أشخاص كانوا داخل المدرعة المستهدفة.

ولم تعلن وزارة الدفاع الروسية رسميا عن أسماء القتلى حتى الآن، لكن وسائل الإعلام كشفت عن هوية اثنين من القتلى، هما الجندي فاديم مغاموروف، وبافيل كوزاتشينكو من مشاة البحرية.

أما اللواء "ميلويخين" فأصيب بجروح خطيرة، إذ فقد رجليه وإحدى عينيه، وفي غضون ساعات تم نقله إلى قاعدة حميميم بريف اللاذقية، حيث دأب الأطباء لمدة أسبوع لمحاولة إنقاذه، وبعد أن نجح الأطباء في المستشفى الميداني بحميميم في استعادة استقرار حالته الصحية بقدر ما، تم نقله إلى موسكو، حيث تستمر معالجته في مستشفى بوردينكو التابع لوزارة الدفاع الروسية.

وكان ميليوخين، وهو رئيس مديرية التدريب القتالي في المنطقة العسكرية الغربية بروسيا، يشرف على التخطيط للعمليات القتالية في سوريا والرقابة على تنفيذها - بحسب روسيا اليوم-.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook