الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نائب أمريكي متطرف يشترط إجابة طلاب مسلمين على استبيان قبل لقائه

Bennett-John-200x300
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

تفاجأ 3 طلاب مسلمين، الخميس الماضي، خلال محاولتهم زيارة نائب بولاية أوكلاهوما عن الحزب الجمهوري بمبنى المجلس التشريعي بمدينة أوكلاهوما، بتَسَلُّمهم استبياناً بَدلاً من لقائه، وذلك وَفْقاً لصحيفة ‘‘واشنطن بوست‘‘ الأمريكية.

اضافة اعلان

وأَشَارَت الصحيفة، إلى أن الطلاب ومن بينهم طالبان بالمرحلة الثانوية وثالث بكلية الحقوق، كان عليهم أن يقوموا بملء الاستبيان أولاً، قبل حجز موعد للقاء عضو مجلس تشريعي الولاية جون بينيت.

ومن بين أسئلة الاستبيان التسعة أسئلة أُسيء تفسيرها عمداً عن القرآن في محاولة لتشويه سمعة المسلمين، مشيرة إلى أن "بينيت" الذي انتخب في 2010م لمجلس ولاية أوكلاهوما التشريعي لديه تاريخ من وجهات النظر المناهضة للمسلمين.

وذَكَرَتْ أن النائب، سبق أن وصف المسلمين بالسرطان في الولايات المتحدة، والذي يحتاج إلى إزالته، ورفض بعد ذلك الاعتذار عن تلك التصريحات المسيئة.

وكان الطلاب من ضمن 200 يُشَارِكُون في ‘‘يوم المسلمين‘‘ بمجلس ولاية أوكلاهوما الذي يهدف لإقامة علاقات أفضل بين الحكومة والمجتمع المسلم.

وبِحَسَبِ الصحيفة، تبين أن الاستبيان كُتب مِنْ قِبَلِ جماعة تُدعى ‘‘أكت فور أمريكا‘‘ وهي من الجماعات المصنفة ضمن أكبر الجماعات المناهضة للمسلمين في الولايات المتحدة، ولديها 280 ألف عضو في أكثر من 1000 فرع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook