الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 طرق منزلية بسيطة لعلاج الكدمات

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أحْيَاناً قد يتعرض أحد أفراد الأسرة لكدمات نتيجة الانزلاق، أو لعب الأطفال؛ مِمَّا يسبب احمراراً في الجلد، يصاحبه آلام قد تفقد المصاب النوم ليلاً، وينصح خبراء الصحة باستخدام طرق طبيعية ومنزلية سريعة لعلاج الكدمات وذلك باستخدام الآتي:

اضافة اعلان

- الكمادة الباردة:

وتعتبر أولى الإسعافات الأولية، التي يمكن أن تقوم بها عند إصابتك بالكدمات، خذ عَدَداً قليلاً من مكعبات الثلج وضعها في قطعة قماش نظيفة على المنطقة المصابة لتخفيف الكدمة والحد من الالتهاب.

- الخل:

خذ بعض قطرات من الخل ثمَّ امزجها مع الماء الدافئ، ثمَّ انقع قطعة قماش نظيفة به وافرك الكدمات بلطف لزيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الكدمات مما يخفف من أعراضها.

- بندق الساحرة:

يساعد بندق الساحرة على تحفيز تدفق الدم والتئام الكدمات بسرعة، ضع بضع قطرات من محلول بندق الساحرة العسلي على كرة من القطن، ثمَّ ضعه على المنطقة المصابة على الأقل مرتين في اليوم.

- الكمادة الساخنة:

ضع كمادة ساخنة على منطقة الرضوض على الأقل مرتين في اليوم، فهو يساعد على شفاء الكدمات بسرعة.

- البقدونس:

خذ بضعة أوراق من البقدونس واسحقها جَيِّداً، ثمَّ الصقها على الكدمات لبضع ساعات من أجل شفاء الكدمات بسرعة، ومن المعروف أن البقدونس له خصائص مضادة للالتهابات.

- التدليك:

تدليك لطيف على المنطقة المصابة خَاصَّة كدمات الوجه لمدة 48 ساعة؛ ما يساعد على تخفيف الكدمات بسرعة.

وفي حالة اتباع تلك الطرق البسيطة السابقة في علاج الكدمات، ولم تشْعر بتحسن، يفضل استشارة الطبيب للحصول على العلاج اللازم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook