الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جامعة نورة» تطرح المقررات العامة إلكترونياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

طرحت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مقررات إلكترونية تفاعلية لعدد من المقررات التي تدرسها الكليات في الجامعة على ثلاث مسارات المسار الإلكتروني الكامل والمسار الإلكتروني المدمج و المسار الإلكتروني الأساسي.

اضافة اعلان

كما عقدت سلسلة من الدورات المتخصصة و البرامج التدريبية في بناء وتصميم المقررات الإلكترونية لأعضاء الهيئة التعليمية، ضمن رؤية الجامعة في تحقيق الريادة والتميز للمرأة في مجالات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وتحفيز كافة ممارسات التعلم الإلكتروني للطالبات وأعضاء هيئة التدريس بما يتوائم مع المعايير الوطنية و المعايير العالمية في هذا المجال.

و تدرس المقررات لأكثر من ١0.000طالبة بشكل إلكتروني كامل، مما يمكن الطالبة من مهارات التعليم والتعلم الإلكتروني ويعزز من قدراتهن على التعلم الذاتي بما يواكب تحديات عصر التطور التكنولوجي.

كما يهدف برنامج تصميم وتدريس المقررات على المستوى الأساسي ليصنع قصة نجاح لثلاثين مقرر تصمم و تدرس وفق معايير جودة عالية تتوافق مع معايير (Quality Matters) لجودة المقررات الإلكترونية العالمية، وتصميم وتدريس مقررات إلكترونيه تدعم وتعزز عملية التعليم التقليدية في قاعات المحاضرات الجامعية.

و قد تم إطلاق البرنامج بدورتين بلغ عدد المشاركات فيها ١٥٥ عضو هيئة تدريس من مختلف التخصصات بجامعة الأميرة نورة، وقد نتج عن البرنامج في المرحلة الأولى قصة نجاح ١٨ مقرر إلكتروني يخضع لمعايير الجودة العالمية، وما زال ١٣٧ مشتركة في المرحلة الثانية من إطلاق البرنامج يرسمن خط النجاح لمقرراتهن الإلكترونية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook