الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

«العمل» أنصفتهم و«الصحة» ماطلتهم.. موظفون يشكون تأخر صرف مستحقاتهم

«العمل» أنصفتهم و«الصحة» ماطلتهم.. موظفون يشكون تأخر صرف مستحقاتهم

تواصل – الرياض:

اشتكى عدد من موظفي التشغيل الذاتي بوزارة الصحة من مماطلة الوزارة في تنفيذ قرارات الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تُلزم “الصحة” بدفع مستحقات ماليَّة «بدلات» بأثر رجعي.

ورغم تأكيدات وزارة العمل بأن قرارات “الهيئة” واجبة النفاذ، وبإمكان المُتضرِّر التوجُّه للوزير المختص، اكتفت “الصحة” بالقول: “هناك مركز اتصال مخصص لجميع الموظفين، يُمكنهم من خلاله الاستفسار، وتقديم الشكاوى، ومتابعة معاملاتهم”.

ورأى موظفون متضررون، أن ردَّ “الصحة” يُشير إلى أن الأحكام الصادرة من الهيئات العمالية مُجرَّد “حبر على ورق” رُغم مرور مُدَّة طويلة تجاوزت 3 سنوات على صدورها، في ظل مراجعتهم المُستمرة للوزارة.

وقالوا: “الغريب في الأمر أننا لم نحَصُل على رد مقنع، فلا يوجد موعد محدد، ولا آلية معينة للسداد، ولا رفض صريح من الوزارة بعدم صرف مستحقاتنا، وكل ما نسمعه وعند كل مراجعة بأن “الأمر تحت الإجراء”، متسائلين: ما هو هذا الإجراء الذي امتد لسنوات؟ بحسب “الرياض”.

وكانت القرارات قد ألزمت “الصحة” بصرف البدلات وَفْقَ الأجر الشهر بأثر رجعي من تاريخ العمل باللائحة التنظيمية للعمل في برامج التشغيل الذاتي بالوزارة 23/4/1430، أو من تاريخ التعيين إِذَا كان لاحِقاً لهذا التاريخ، ويترك للشؤون الصحية تحديد نسبة البدل من الأجر الشهري، وَيُعَدُّ قَرَاراً نِهَائيّاً واجبَ النفاذ على كافة الدوائر والجهات الحكومية المختصة، ويعمل على تنفيذه بجميع الوسائل النظامية المتبعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *