الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط 102 حالة تسول بالشرقية.. واستمرار الحملات خلال رمضان

90e68ab6087c1a1b93ecca8fe2f7c7dc_XL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

تمكنت شرطة المنطقة الشرقية خلال الشهر المنصرم من ضبط 102 حالة من المتسولين، وذلك ضمن سلسلة الحملات الأمنية التي تقوم بها قوة المهام والواجبات الخاصة بشرطة المنطقة في إطار مكافحة ظاهرة التسول بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية.

اضافة اعلان

وأوضح بيان لشرطة الشرقية أنها نفذت خلال الأسابيع الماضية من شهر شعبان من هذا العام 1435هـ عددا من المسوحات الميدانية بمشاركة كل من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب المتابعة الاجتماعية، حيث قامت القوة المخصصة بمسوحات ميداينة مكثفة شملت مواقع متعددة لإشارات مرورية ومساجد وأسواق بحاضرة الدمام، جاءت بعد جمع معلومات دقيقة ومتابعة سرية لأماكن توزيعهم وتواجدهم. تم من خلالها ضبط عدد من حالات التسول بلغ إجمالي عدد المقبوض عليهم خلال الشهر المنصرم 102 حالة وتم التحفظ على الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم وتسليمهم لجهة الاختصاص وذلك بإحالة المضبوطين من المواطنين لمكتب المتابعة الاجتماعية، أما في ما يتعلق بالأجانب فتم تسليمهم لإدارة توقيف الوافدين.

وأشار البيان إلى أن إجمالي المقبوض عليهم من حالات التسول منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر شعبان 606 حالة وتمثل نسبة 51% من المقبوض عليهم من الأجانب فيما سجلت النساء النسبة الأعلى منهم بنسبة 46% يليها الأطفال بنسبة 31% ومن ثم الرجال بنسبة 23% ومن المتوقع أن تنشط هذه الظاهرة للأسف خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، ولذلك فقد تم تخصيص فرق ميدانية تجوب الطرق والأماكن العامة والجوامع لضبط تلك الحالات.

وتتطلع شرطة المنطقة الشرقية لتعاون المواطنين والمقيمين في هذا الجانب للتصدي لهذه الظاهرة للتحقق من السائل وتوجيه من يتم ملاحظته أو من يتقدم إليهم للجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة إليه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook