الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. مقاول يغلق شارعاً بحي «أبرق الرغامة» ويُحاصر المحال التجارية (صور)

image4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فهد بن حافظ:

أغلق مواطنون محالهم التجارية في شارع حي أبرق الرغامة، شرق جدة؛ بِسَبَب تضررهم من أعمال مشروع صرف صحي لمقاول يستهدف جزءاً من الحي لصالح شركة المياه الوطنية، والتي قد بدأت عملها قبل أسبوعين، حيث أغلق المقاول كامل الشارع؛ مما منع عملاءهم من الوصول للمحال التجارية ونتج عن ذلك خسائر مادية كبيرة للمستثمرين.

اضافة اعلان

وأعرب مستثمرون لـ"تواصل" عن تأييدهم لإقامة المشاريع التنموية في الحي، بينما انتقدوا عدم الاكتراث بمصالح الأهالي الآخرين، وإفشال مشاريعهم التجارية، مطالبين بفتح ممرات للعملاء لكي يمكنهم المرور منه لمحالهم التجارية، وتعويضهم عن خسائرهم الناجمة عن إغلاق كل الممرات، مشيرين إلى توقف نشاط مستثمرين على نفس الشارع بسبب الخسائر الكبيرة.

وعزا مدير المشاريع بالشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي لصالح شركة المياه الوطنية المهندس وليد مهدي، لـ"تواصل" أسباب إغلاق الشارع التجاري وتأخر المشروع إلى عدم صرف المستحقات من قبل شركة المياه الوطنية، إضافة إلى وجود معوقات عِدَّة واجهتهم في مكان المشروع، منها المياه الجوفية، وبعض التمديدات الأرضية العشوائية، وعدم وجود مخططات لخدمات البنية التحتية في الحي.

وأَوْضَحَ مدير المشروع عن حاجة الشركة إلى 8 أشهر إضافية لإتمام مشروع الصرف الصحي بَدلاً مِنْ الوقت المحدد مُسْبَقاً من تاريخ 2/5/1438 إلى 23/6/1438 والتي قد انقضت؛ مُبَيِّناً موَافَقَة أمانة جدة على تمديد مدة المشروع إلى 4 أشهر، بينما مَا زالت الشركة تطالب بـ4 أشهر أخرى.

ونَفَى مهدي مسؤولية شركته عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمستثمرين على طول الشارع التجاري، محمِّلاً المسؤولية لشركة المياه الوطنية، وبأنها الجهة الوحيدة المخولة بتلقي الشكاوى، مُؤكِّداً على أهمية المشروع الحيوي والذي سيعالج جزءاً من مشكلات الصرف الصحي في الحي، واعداً بعدم توقف الأعمال لحين انتهاء المشروع.

ووجَّهت "تواصل" كل الاستفسارات والشكاوى الخَاصَّة بالمواطنين، للناطق الإعلامي لشركة المياه الوطنية خالد مقبول، والذي وعد بدوره بالردِّ عليها في أقرب وقت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook