الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمن الإيراني يطلق النار على مواطن أحوازي ويمنع إسعافه (فيديو)

جرح مواطن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تداول ناشطون أحوازيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوَّراً يُظهر مواطناً أحوازيّاً وهو طريح على الأرض؛ بعد إصابته بطلق ناريّ من قبل عناصر دورية تابعة للأمن الإيرانية في حي الزعفرانيَّة، غربيّ الأحواز العاصمة اليوم السبت.

اضافة اعلان

وقالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربيّ لتحرير الأحواز "أحوازنا": "إن دوريَّة تابعة للقوات الإيرانيَّة أطلقت النار بدم بارد على شاب أحوازيّ، وأصابته في رِجْله اليُمنى بعد ما رفض الأوامر الصادرة من عناصر الدوريَّة بتفتيشه بدنيّاً".

ويظهر في الفيديو الشاب الأحوازي وهو مخضَّب بالدماء وفاقد للوعي، وسط تجمع عدد من المواطنين الأحوازيين الغاضبين حوله، كما يظهر في المقطع المصور وجود سيارة تابعة لقوات الأمن الإيرانيَّة.

وأكَّدَتْ المصادر: أن قوات الأمن الإيرانيّ امتنعت من إسعاف الشابّ الأحوازيّ المصاب، وتركته ينزف حتى تتدخل بعض المواطنين في حي الزعفرانيَّة ونقلوه إلى أحد مستشفيات مدينة الأحواز العاصمة.

ويُعَدُّ هذا الحادث الثالث من نوعه خلال شهر فبراير، بعد مَقْتل شاب أحوازيّ في مدينة الفلاحيَّة يوم 9 فبراير الجاري بعد إطلاق نار عشوائيّ من قبل قوات الاحتلال، وجرح مواطن آخر في مدينة السوس يوم 22 فبراير الجاري على يد عناصر المخابرات الإيرانيَّة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook