السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة ماليزية: حصة الحج وآفاق جديدة للتعاون ضمن جدول زيارة خادم الحرمين

SAUDI-US-DIPLOMACY
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

تستعد ماليزيا لزيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حَفِظَهُ اللهُ ـ الذي يرافقه 600 شخصية في زيارة تبدأ غداً الأحد وتستمر 4 أيام، في أول زيارة رسمية بعد توليه الحُكم.

اضافة اعلان

وقالت صحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية: إنَّ عدد المرافقين يعكس أهمية الزيارة لخادم الحرمين الذي سيناقش عدداً من القضايا مع الحكومة الماليزية بينها الحج وحصَّتها فيه.

ويتوقع أن يعقد الاجتماع بين خادم الحرمين ورئيس الوزراء الماليزي "نجيب رزاق بعد غدٍ "الاثنين"، حيث ستتم مناقشة التعاون في المسائل القائمة، واستكشاف سُبل جديدة للتعاون المستقبلي.

وذكر وزير الخارجية الماليزي "أنيفة أمان": أن المملكة تُعَدُّ ثاني أكبر شريك تجاريّ لماليزيا بالشرق الأوسط، كما أن التجارة بين البلدين شهدت زيادة 19.8% في 2016م مقارنة بـ2015م، وتصل قيمتها حَالِيّاً لـ 13.12 مليار رينجيت ماليزي، وأن عدد سياح المملكة ارتفع 24% في 2016م، ومستوى الاستثمارات بين البلدين في مستوى جيِّد.

وأَشَارَت الصحيفة إلى أن العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله، زار ماليزيا في فبراير 2006م، كما زارها الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز في يونيو 1970م، لافتةً إلى أن خادم الحرمين سيُوضع له البساط الأحمر؛ ترحيباً به في ساحة البرلمان من قِبَل الحاكم الأعلى قبل أن يحضر مأدبة عشاء يقيمها له السلطان محمد الخامس ملك البلاد في "إستانا نيجارا" مقر إقامة ملكها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook