الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 نصائح لتقليل استهلاك سيارتك للوقود

fuel-pump_2x-eba669b6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يصادف الكثير من السائقين أن تتوقف سيارتهم فجأة عن السير، وذلك ربما لأنك نسيت تعبئتها بالوقود ظناً منك أن قيادتك البطيئة كانت كافية لمنحها مدى أطول وكفاءة أفضل في توفير الوقود.

اضافة اعلان

وفي هذا الشأن، قد تكون بحاجة إلى نصائح إضافية من شأنها تحسين كفاءة استهلاك سيارتك للوقود ومن هذه النصائح ما يلي:

1- إذا كنت متوقفاً عند أي إشارة أو هي على وشك أن تضيء للتوقف لأكثر من 30 ثانية، توقف وأطفئ المحرك على الفور، فذلك يساعدك على توفير الوقود بما يصل إلى 10 في المائة بين إشارة مرور وأخرى.

2- حاول التخفيف من استعمال مكيف الهواء خصوصاً عند السرعات المنخفضة. فهي تستخدم الكثير من قوة المحرك وبالتالي تستهلك الكثير من الوقود. عند السرعات العالية، قم برفع النوافذ فمن شأن ذلك التقليل من قوة السحب الهوائية.

3- قم بتعبئة الوقود خلال ساعات النهار الأولى، فبسبب انخفاض درجات الحرارة يمكنك الحصول على كمية أكبر من الوقود بنفس السعر.

4- قم بقيادة سيارتك بطريقة سلسة، قم بتحويل التروس عند الحاجة، وخفف من سرعتك لأن السرعة الأقل تقلل من استهلاك الوقود.

5- تحقق من زيت المحرك بانتظام وقم بتغيير زيت المحرك، زيت ناقل الحركة وزيت المقود الخ إذا لزم الأمر واستعمل لذلك زيوتاً من نوعية جيدة فهي تساعد المحرك على العمل بسلاسة وبالتالي تقلل من الاحتكاك وتقلل خسائر الكفاءة.

6- قم بضبط محرك سيارتك عند كل خدمة خصوصاً عندما تشعر بوجود ضعف في الكفاءة، محرك غير مضبوط قد يستهلك نحو 50 في المائة أكثر من الوقود.

7- شمعات الإشعال تقول لك كيف يعمل محرك سيارتك. فإذا كانت الشمعات نظيفة، فسيعمل محرك سيارتك بالطريقة الأمثل. أما إذا كانت سوداء، فإنك على الأرجح سوف تحتاج إلى تغييرها وبالتالي إلى إعادة ضبط المحرك.

8- افحص ضغط الهواء في الإطارات بانتظام، الإطارات غير المنفوخة تستهلك ما يقارب من خمسة في المائة إضافية من الوقود.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook