الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استفتاء لاختيار امرأة العام في المملكة بـ5 ضوابط

images
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أطلق موقع "لها أون لاين"، استفتاء عاماً لاختيار "امرأة العام في المملكة"، لإبراز قدوات للمرأة، ودورها الدعوي والعلمي والخدمي والتطوعي في خدمة دينها ووطنها ومجتمعها.

اضافة اعلان

ويهدف الاستفتاء، أن يقوم المشاركون، بتمييز شخصية نسائية، برزت في مجال العمل الصحي أو الاجتماعي أو التنموي أو الخيري، وكان لجهودها الأثر الأكبر في الساحة السعودية، أو العربية، أو العالمية، لجعل حياة الناس أحسن وأفضل، أو لتخفيف معاناة البشرية.

ويستهدف الموقع من خلال الاستفتاء، إبراز قدوات المرأة في المملكة، التي تعيش في وسط المجتمع، واستطاعت التفوق في حياتها، والمحافظة على قيم وأخلاق مجتمعها الملتزم بضوابط الشرع.

وأكد الموقع أن الاستفتاء رسالة لكل من يطالب بالتخلي عن قيم وهوية المجتمع السعودي، بحجة التنوير والتقدم، ومسايرة العصر، حيث يتم نقد هذا المسلك بشكل عملي.

وحددت آلية الترشيحات للاستفتاء مدة 8 أيام، للمشاركة فيه واختيار "الشخصية النسائية في المملكة لعام 1438هـ"، عبر صفحة الموقع على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتم تكليف "لجنة متخصصة"، بعمل حصر للشخصيات النسائية، والتي لها أثر فاعل وإيجابي في الساحة السعودية أو العربية أو العالمية، في المجالات: الصحية، العلمية، الاجتماعية، التنموية، الخيرية، وكان لجهودها أثر في تحول حياة الناس إلى الأفضل، أو أنها خففت المعاناة عن قطاعات من البشر.

وحدد الموقع الشروط التالية لاختيار "امرأة العام في المملكة":

أولا: أن تكون الشخصية سعودية.

ثانيا: أن يتجاوز عمرها 12 عاماً.

ثالثا: أن تكون اشتهرت على المستوى المحلي أو العربي أو العالمي بجهودها في أحد المجالات (الصحية، العلمية، الاجتماعية، التنموية، الخيرية).

رابعا: أن يكون لهذه الجهود أثر إيجابي على حياة الناس، بجعل حياتهم أفضل أو أنها خففت عن معاناة قطاع منهم.

خامسا: أن تعكس الشخصية هوية وقيم وأخلاق وثقافة المجتمع السعودي في سلوكها العام.

وحدد القائمون على الاستفتاء ثمانية أيام للترشيح بدءاً من الثلاثاء 24 من جمادى الأولى 1438هـ وسيقوم الموقع بتكريم الشخصية التي وقع عليها الاختيار، من خلال سرد تاريخ حياتها وجهودها، وإجراء حوار معها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook