الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

275 دولاراً لمن يُبلغ عن مُلتحٍ أو منتقبة في الصين

chinese-muslims
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

حددت الصين مكافأة قدرها، 2000 يوان، 275 يورو، لمن يُبلغ عن شاب مُلتح أو امرأة منتقبة في إقليم شين جيانغ الواقع شمال غرب البلاد، الذي يشهد توترا بين ‘‘اتنيتى الهانس‘‘ الصينيين، و‘‘الإويغور‘‘ المسلمين.

اضافة اعلان

وخصصت سلطات بلدة هوتان، التي شهدت مؤخراً اضطرابات سياسية، صندوقاً بقيمة مئة مليون يوان -13،7 مليون يورو- لتمويل مكافآت لما أسمته مكافحة الإرهاب، وفقاً لـصحيفة ‘‘هوتان‘‘ الصينية المحلية.

وأضافت، أن المكافآت يمكن أن تصل إلى خمسة ملايين يوان، في حال الكشف عن خطة هجوم أو لمن يضرب، أو يقتل، أو يجرح، أو يسيطر على مثيري شغب.

وتابعت، أن كشف متطرفين يستخدمون الدين للإخلال بعمل الآليات القضائية والإدارية والتعليمية وغيرها، أو للإضرار بقوانين البلاد، يمكن أن يفوز بمبلغ قد يصل إلى مليون يوان، وأن من يبلغ عن شاب ملتح أو امرأة منقبة يمكن أن يحصل على مكافأة قدرها 2000 يوان.

وكانت سلطات بيشان، وهي بلدة تابعة لهوتان دفعت الثلاثاء الماضي 1،76 مليون يوان لرجال شرطة، تدخلوا الأسبوع الماضي لإنهاء مشكلة طعن فيها مهاجمون حتى الموت خمسة أشخاص في حشد.

ويشهد إقليم شين جيانغ -المنطقة شبه الصحراوية والغنية بالموارد على تخوم آسيا الوسطى- والذي يضم أغلبية من الإويغور المسلمين، مواجهات منتظمة مع قوات الأمن الصينية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook