الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سار»: أسعار رحلات القطار أقل من الطيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل ـ الرياض:

قال رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح ‘‘إن الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» حرصت على أن تكون أسعار تذاكر رحلاتها أقل من الطيران، وهي بالفعل أقل منها، مبينا أن سعر التذكرة للدرجة الاقتصادية من الرياض إلى القصيم 120 ريالا، ومدة الرحلة ساعتان ونصف الساعة.

اضافة اعلان

وأوضح أن تحديد أسعار تذاكر النقل عبر القطارات يعتمد على 3 معايير، مقارنة بوسائل النقل الأخرى من أجل أن يكون سعرها معقولا، مشيرا إلى أن تكلفة التذكرة للرحلات من الرياض إلى القصيم بعيدة جدا عما تم تداوله، والأسعار المعلنة مدعومة كثيرا، لأن تكاليف نقل الركاب عالية جدا، ولا يمكن أن تسعر على أساس التكلفة، وإلا ستكون عالية.

وتدشن الشركة الأحد المقبل المرحلة الأولى لخدمات نقل الركاب على مشروع قطار الشمال، حيث ستُغطي الرحلات بين كل من الرياض والمجمعة والقصيم.

وأفاد الرميح، أن الشركة تعمل على مراجعة مسارات القطارات وهي سليمة ولا توجد أي مشاكل، مضيفا أن الخط سليم ولا توجد أي مشاكل، ويتم اختباره بشكل يومي، والشركة حريصة على تطبيق معايير السلامة".

أسعار تذاكر الرحلات من الرياض إلى القصيم • الدرجة الاقتصادية تذاكر الأطفال 60 ريالا تذاكر الكبار 120 ريالا • درجة رجال الأعمال تذاكر الأطفال 230 ريالا تذاكر الكبار 350 ريالا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook