السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل جولة الـ31 يوماً لخادم الحرمين في شرق آسيا

654654-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الأسبوع القادم جولة غير مسبوقة في شرقي آسيا تستغرق 31 يوماً، يرافقه عدد من الوزراء والمسؤولين،، تبدأ الجولة بزيارة إلى ماليزيا التي سيمكث فيها 3 أيام، يشهد خلالها تفعيل وتوقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم وتعاون.

اضافة اعلان

ومن كوالالمبور، يتوجه خادم الحرمين الشريفين إلى إندونيسيا، حيث تعتبر ثاني زيارة لهذه الدولة المسلمة منذ زيارة الملك فيصل بن عبدالعزيز- رحمه الله- إلى جاكرتا قبل 46 عاماً وفقا لـ‘‘عكاظ‘‘.

وتستغرق الزيارة، التي وصفها أمين مجلس الوزراء الإندونيسي برامونو أنونج، بأنها تاريخية، 12 يوماً، مضيفا أن الرئيس جوكو ويدودو يأمل بأن تجلب الزيارة استثمارات سعودية تصل إلى 25 مليار دولار.

ومن جاكرتا، ينتقل الملك سلمان إلى الصين التي يمكث فيها 4 أيام، ثم إلى اليابان حيث يقضي 3 أيام، ويختتم خادم الحرمين جولته الآسيوية بزيارة جزر المالديف التي يغادرها إلى الأردن في 27 مارس القادم في زيارة رسمية لحضور القمة العربية، والعودة بعد اختتامها إلى أرض الوطن.

ويتوقع أن تخرج الزيارة باتفاقات استثمارية عدة، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية ببرامج تنفيذية، كما توقعت مصادر أن تشهد الزيارة خطوات جدية لإعادة ‘‘طريق الحرير‘‘ إلى الحياة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook