الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ملتقى «ديننا قد طاب» يُبرز سيرة النبي وأثرها في الحياة بـ«تعليم جدة»

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فهد بن حافظ:

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الملتقى التوعوي: "ديننا قد طاب" الذي تنظمه إدارة التوعية الإسلامية للبنات بتعليم جدة، وذلك بمدارس البيان الأهلية بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية نور باقادر، ومديرة إدارة التوعية الإسلامية عبير الثقفي، وعدد من الأكاديميات وقيادات التعليم، وجمع من رائدات التوعية، والمعلمات، وقائدات المدارس.

اضافة اعلان

افتتحت الملتقى مديرة إدارة التوعية الإسلامية بتعليم جدة بكلمة استعرضت فيها أهمية الملتقى، وأنه خاص بسيرة وأثر رسول الأمة الإسلامية محمد عليه الصلاة والسلام، وقدمت نبذة عن الملتقى وأهدافه.

من جانبها، أكَّدت "باقادر" في كلمة لها بأنه شرف وفضل عظيم بأن يُقام هذا الملتقى الذي يهدف إلى غرس القيم التربوية، وتوجيه السلوك من خلال حماية الفكر؛ باتباع سيرته عليه الصلاة والسلام، وقدمت شكرها لجميع القائمين عليه من فكرة، وتنظيم، ورعاية، ومشاركات بأوراق العمل.

تلا ذلك جلسات الملتقى حيث قدمت رئيسة اللجنة الاستشارية النسائية بجمعية خيركم الدكتورة فاطمة نصيف ورقة عمل عنوانها: "منة الله على المؤمنين ببعثة الرسول صلى الله عليه وسلم"، ثمَّ قدمت مديرة مركز التميز المؤسسي بإدارة تعليم جدة الدكتورة جواهر مهدي ورقة بِعُنْوَان: "معالم التصحيح النبوي للأخطاء وتميزه".

واختتم اليوم الأول من الملتقى بورقة عمل قدمتها الدكتورة فاتن حلواني من جامعة الملك عبدالعزيز بِعُنْوَان: "الهجرة النبوية والتحوُّل المبارك"، حيث لقي اليوم الأول إقبالاً كبيراً من أوساط الميدان التعليمي.

وسيواصل الملتقى فعالياته يوم غدٍ الخميس بعددٍ من أوراق العمل المتخصصة في إيضاح السيرة النبوية الشريفة وأثرها في الحياة، والدروس المستفادة منها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook