الأربعاء، ١٩ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٧ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

20 ألف وظيفة لأبناء المواطنات في قطاع الاتصالات بعد قرار «العمل»

20 ألف وظيفة لأبناء المواطنات في قطاع الاتصالات بعد قرار «العمل»

تواصل ـ الرياض:

توقّع مختصون أن يوفر قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالسماح لأبناء المواطنات بالعمل في قطاعي الاتصالات والمستلزمات النسائية، 20 ألف وظيفة، مشيرين إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتوفير وظائف لأبناء الوطن، بما تعزيز جهود التوطين خلال السنوات الأخيرة.

وأكد الرئيس التنفيذي للمصفق التشاركي السعودي، المهندس محيي الدين حكمي، بحسب «عكاظ»، أن موافقة وزير العمل والتنمية الاجتماعية على السماح لأبناء السعوديات من أجانب بالعمل في القطاعين يعكس اهتمام الدولة بتخفيف المعاناة عن المواطنات.

ولفت حكمي، إلى الجهود التي تبذلها لتوفير وظائف كريمة لأبناء الوطن على كافة المستويات، كما سيسهم ذلك في تعزيز جهود التوطين في هذين القطاعين، اللذين شهدا نقلة نوعية في التوظيف خلال السنوات الأخيرة. ونوه إلى أن جهود الدولة أثمرت بشكل كبير في المجالين.

ابوبدر

ماهي مشكله بس أولى للمواطنين الأصليين من أب سعودي وأم سعوديه لأنهم أحق من غيرهم في بلدهم لأ ن هذولا يعتبرون أجانب

00

المشكلة تتحمله الام المتزوجة بغير سعودي وكان البلد ناقصه اجانب

ابو عبدالله

سبحان الله الرازق في السماء والحاسد في الارض هذي ارزاق الله يقسمها بين العباد لو تعرف المعاناه اللي يواجهونها ابناء السعوديات كان رق صلب الحجر قبل البشر ولو كنت انت احدهم كيف سيكون وضعك ...الله يصلح الحال

ابوفراس الجهني

بعض الناس في قلوبها مرض سابقا كانو يجنسون ابناء المواطنات قالو وقفو التجنيس واعطوهم مميزات المواطن كاملة ثم اوقف التجنيس حتى للي مستوفي الشروط والان اغلبهم نفسهم يقولون لا يجب اعطائهم الحقوق كاملة والا وش استفدنا وللاخ الي يقول ناقصة ومدري ايش ترا الي سعود هذي الوظايف هو نفسه الي امر بتضمينهم فيها .. بل بالعكس هذه الوظائف سعودت بامر وزاري من الوزير بناء على الرؤية .. وتضمينهم في وظايف القطاع الخاص من بقرار ملكي من الملك عبدالله رحمه الله . فلا تزايد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *