الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عملية «شفط دهون» خاطئة تقود إلى بتر يدي وقدم مواطنة بالرياض 

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

أوقفت الشؤون الصحيَّة في الرياض أخصائي تجميل عن العمل، وأحالته إلى الهيئة الشرعية لتسببه في بتر يدين وقدم إحدى الفتيات أثناء إجرائه عملية حقن وشفط الدهون.

اضافة اعلان

وأوضحت «صحة الرياض» أنها تلقت شكوى من والدة الفتاة، ضد طبيب عربي يعمل نائباً في جراحة التجميل في مجمع متخصص بالرياض وذلك بالنيابة عن ابنتها التي كانت ترغب بسحب كمية من الدهون من منطقة البطن وإعادة الحقن في منطقة الأرداف، إلا أنه وبعد إجراء العملية تدهورت صحتها وأدخلت مستشفى حكومياً بالرياض، والذي قرّر بضرورة بتر اليدين من مفصل المرفقين والقدم اليمنى من مفصل الركبة نتيجة ما حصل لها من مضاعفات صحيَّة.

وأضافت، أنه تمّ ضبط المدّعي وإجراء التحقيق الأولي معه وسماع أقواله، حيث تبيّن أن العملية استغرقت قرابة الساعتين بالتخدير الموضعي وأجريت داخل عيادته في المجمع الطبي مما يعدّ مخالفة صريحة للنظام واستهتاراً باللوائح والتشريعات، وأنّ ما حدث للمواطنة من معالجة طبية انتهت ببتر 3 من أطرافها.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة عاجلة من إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بالشؤون الصحية بالرياض بمشاركة عضوين من مدينة الملك سعود الطبية، حيث قامت اللجنة بزيارة للمجمع وتبيَّن لها أن التنظيم الإداري والطبي داخل المنشأة لم يصل إلى المستوى الأدنى المطلوب الذي يعدّ مخالفاً لنظام المؤسسات الصحية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook