الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«إبرة» لرفع الرأس في ياقة البدلة العسكرية للجنود الصينيين

12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يُعتبر الجيش الصيني واحدًا من أقوى جيوش العالم، وأهم سبب في ذلك، هي التدريبات القاسية التي يخضع لها الجنود في ظروفٍ مختلفة، ولعل ما لفت نظر الإعلام في الفترة الأخيرة، هي تلك الإبرة التي يتم وضعها في ياقة البلدة العسكرية للجنود الصينيين.

اضافة اعلان

ومن أجل تحقيق الانضباط خلال التدريبات، يسعى المُشرفون على التدريب إلى استعمال مختلف الطرق التي تصب في هذه المصلحة، ومنها استعمال إبرة رفيعة وصغيرة تُثبَّت على الياقة للبدلة العسكرية، وهذه الإبرة وظيفتها الأساسية إبقاء الجندي في حالة يقظة تامة.

فبسبب التدريبات الشاقة، يُصيب الجنود التعب والنعاس، ما يجعل بعضهم يُفكِّر بإراحة رأسه قليلًا للأسفل على رقبته، وهنا يأتي دور الإبرة في وخز ذقن الجندي كلما فكَّر بإخفاض رأسه قليلًا حتى أن طريقة وضع الإبرة مدروسة تمامًا.

إذ يتم اختيار زاوية ومقاس معيَّن لوضعها لضمان بقاء الرأس بارتفاع معيَّن ودرجة واحدة، ومن أجل تجنب الوخز بالإبرة، يحرص الجندي على إبقاء رأسه مرتفعًا بزاوية ثابتة لا تتغيَّر.

ليست فقط الإبرة ما تُستعمل لضمان الانضباط والثبات، بل هناك أساليب أخرى تُستعمل، مثل ارتداء الجندي القبعة رأسًا على عقب للحفاظ على توازنه، أضف إلى ذلك القياسات المُختلفة التي تُستعمل في كل ساحة تدريب.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook