الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال شهر.. أهالي مكة يتسلَّمون 1300 وحدة سكنية (صور)

5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تتسلَّم 1300 أُسرة في مكة مساكنها الميسرة خلال الشهر الجاري، والتي تأتي ضمن المرحلة الثانية لمشروع واحة مكة للإسكان الميسر، بعد المهلة الميدانية التي حددتها الشركة المنفذة للمشروع في 15 مايو من العام الحالي، والتي قُدِّرت بـ 180 يوماً؛ بعد خُطَّة ميدانية تسلمتها من الشركة السعودية للكهرباء.

اضافة اعلان

ويأتي ذلك بعد مفاوضات استمرت لأشهر بين أمانة العاصمة المقدسة، ممثَّلة في شركة البلد الأمين للوصول لاتفاق مع الشركة السعودية للكهرباء؛ لإيصال التيار الكهربائي للوحدات السكنية.

وأكَّدت شركة واحة مكة، في بيان رسمي البارحة عبر رئيسها التنفيذي المهندس ممدوح الحربي، حرصها على الالتزام بتسليم المرحلة الثانية من الوحدات السكنية لأهالي العاصمة المقدسة خلال الفترة المحددة منذ 6 أشهر، بعد الخطة الميدانية التي عمل عليها فريق الشركة على مدار 4320 ساعة عمل، مشدداً على حرص فريق الشركة على الالتزام بعاملي الوقت والجودة في العمل؛ لإنجاز المساكن خلال فترة قياسية.

وأضاف الحربي: أن خطة إطلاق التيار الكهربائي ستبدأ في 25 من الشهر الجاري، وتستمر لمدة شهر بحسب الجدول الزمني لإطلاق التيار للوحدات السكنية، ووعد مستحقي المساكن بأن لا تزيد فترة الانتظار عن الثلاثين يوماً لتسلُّم الوحدات السكنية.

وأضاف: "سيتم تسليم المساكن للأُسر المكية عبر خُطَّة ميدانية في الثلاثين يوماً المقبلة خلال الفترة 17 جُمَادَى الأولى إلى 17 جُمَادَى الآخرة، وسيتم التواصل خلال هذا الأسبوع مع المستحقين لتحديد مواعيد الالتزام".

وامتدح الحربي فلسفة "الإسكان الميسر" التي تبنتها أمانة العاصمة المقدسة في سعيها لتوفير السكن لسكان مكة المكرمة، معتبراً أن الجهد المبذول من الأمانة في التواصل مع الجهات الحكومية يساهم في تذليل الصعوبات أمام المشروع الذي يسهم في توفير الوحدات السكنية بأسعار منخفضة؛ ليكون واحداً من الحلول المساعدة لمشاكل الإسكان وارتفاع أسعار العقار.

وقدم الحربي شكره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل؛ على جهوده في دعم الفكر الاستثماري في الإسكان الميسر وفق ما يتناسب مع تطلعات أهالي العاصمة المقدسة.

وشهد المشروع عند طرحه للمساهمة مطلع عام 2011 تنافساً بين المواطنين في مكة المكرمة للظفر بوحداته السكنية (الميسر)، و(المطور)، وطرح بعضها بأسعار تقارب الـ150 ألف ريال بنصف القيمة السوقية المتداولة لأسعار العقار منذ 4 أعوام.

الجدير بالذكر، أن مشروع واحة مكة باكورة المشاريع المنبثقة عن اتفاقيات الشراكة التي أبرمتها أمانة العاصمة المقدسة ممثَّلة في ذراعها الاستثمارية (شركة البلد الأمين) مع مجموعة التطوير العقاري تضامن مكين.

ويبعد المشروع عن الحرم مسافة 14 كلم، وتبلغ إجمالي مساحته نحو 670 ألف متر مربع، ويوفر المشروع حال اكتماله فرصة السكن الميسر لنحو 2330 أُسرة مكية من ذوات الدخل المتوسط والمرتفع، إضافة إلى 1700 وحدة سكنية مطورة متنوعة ما بين فلل، ودوبلكسات، وشقق، ويقطنه حالياً أكثر من 1000 أُسرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook