السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر لـ"تواصل": لا وجود لكاميرات حرارية أو متحركة بنظام "ساهر"

صورة 2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الزيدان:

نفى مصدر مسؤول بالإدارة العامة للمرور وجود كاميرات جديدة تابعة لنظام ساهر من فئات الكاميرات الحرارية، التي يظن أنها ترصد مخالفات السرعة وفق الرصد الحراري وقياس المسافة لسرعة المركبة.

اضافة اعلان

وأضاف في تصريح خاص لـ"تواصل" أن الرصد الحراري للكاميرات المثبتة في نقطة الشميسي بطريق "جدة - مكة" السريع ليست من ضمن كاميرات رصد السرعة "ساهر" وإنما هي كاميرات خاصة مرتبطة بحاسب آلي مدون بها جميع المركبات الحاصلة على تصاريح الحج لدخول المشاعر المقدسة.

وأوضح أن الجهاز يصدر إنذارا باللون الأحمر لأي مركبة غير مصرح لها بدخول المشاعر خلال الموسم، وباللون الأخضر للمصرح لها؛ وفقًا للبرمجة التقنية المسبقة في الجهاز.

وأكد المصدر أنه لا صحة لتركيب كاميرات من هذا النوع بطريق "الرياض - الشرقية" عند نقطة الوسيع، إنما الذي يوضع هو كاميرات إما بتصاميم الصناديق أو الموجودة بمركبات ساهر أو المثبتة بإحداثياتها في الأماكن المعروفة بالطرق والإشارات المرورية.

من جانبه أكد مدير عام المرور بمنطقة الرياض، العميد علي الدبيخي، أنه لا صحة لوجود كاميرات ترصد السرعة عبر نظام "ساهر" بطريقة متحركة أو متنقلة في الطريق، مشيراً إلى أن المعمول به حاليًا هو رصد السرعة عبر الطرق المعروفة وهي: الكاميرات الثابتة على الإشارات والعواميد، والكاميرات المتنقلة للمواقع والمصممة بشكل صناديق، والكاميرات المزودة بالسيارات المتنقلة في الطرق الرئيسية والسريعة.

وأوضح لـ"تواصل" أن جميع تلك الأنواع الثلاثة يتم وضعها عبر برمجة وإحداثيات رقمية محددة تبعًا لسرعة الطريق المرقمة بـ ٨٠ أو ١٢٠ كلم للسرعة.

صورة 2 صورة 3 صورة 4

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook