السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريباً.. «قطار الشمال» ينطلق بين الرياض والقصيم

5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

قال الكاتب الصحفي خالد السليمان: ‘‘إن قطار الشمال ‘‘سار‘‘ سيبدأ رحلاته من الرياض إلى محطتي المجمعة والقصيم يوم ٢٦ فبراير من الشهر الجاري‘‘.

اضافة اعلان

وأضاف السليمان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على ‘‘تويتر‘‘: أن سعر التذاكر من الرياض إلى المجمعة وكذلك من الرياض إلى القصيم سيكون موحد 40 ريالاً للبالغين و25 ريالاً للأطفال خلال فترة بداية التشغيل، مشيراً إلى أن هذه الأسعار رمزية بمناسبة بدء التشغيل لفترة ترويجية، ثم ستكون ٣٠٠ ريال للأولى و ١٨٠ ريال للسياحي".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» بدأت تجاربها على قطارات الركاب منذ منتصف عام 2015، وذلك استعداداً للتشغيل الفعلي قريباً، حيث وصلت سرعة القطار 220 كلم في الساعة، وتأتي المرحلة التجريبية - التي استمرت أكثر من عام للتأكد التام من مدى سلامة كامل أجزاء بيئة المشروع والتي تشمل البنية التحتية والقطارات وأنظمة الاشارات والتحكم إلى جانب الكادر البشري الذي سيقوم على إدارة وصيانة التشغيل، وذلك قبل إطلاق الخدمة فعلياً لنقل الركاب والبضائع.

وكان د. رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام، والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والمشرف على شركة "سار"، قد أعلن مؤخراً انطلاق المرحلة الأولى لقطار الشمال نهاية شهر فبراير الجاري، وقال إن الأسعار خلال أول شهرين من الانطلاق ستكون بسعر ثابت وترويجي، وستكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى تغطيتها لتكاليف الشركة المشغلة، مضيفاً أن المرحلة الأولى ستشمل محطات الرياض- المجمعة- القصيم.

وسيبدأ التشغيل التجريبي لقطار الشمال بتسيير رحلة ذهاب وعودة في نفس اليوم بين الرياض والقصيم مروراً بالمجمعة بعدد 440 راكباً للرحلات النهارية و370 راكباً في الرحلات الليلية. وأوضح رئيس قسم الاتصال المؤسسي والتسويق في "الخطوط الحديدية" سليمان الخويطر أنه ستتم إضافة المحطات المكملة لخط سير القطار لاحقاً وصولاً للمحطة النهائية بالقريات، مبيناً أنه لم يتم حتى الآن تحديد مواعيد التشغيل لهذه المحطات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook